الأربعاء 16-10-2019
الوكيل الاخباري



رد ناري من نقابة المعلمين يعقب بيان الحكومة - تفاصيل

920191418153544797139




الوكيل الاخباري - مجدي الباطية -
اكد الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم ان النقابة تلقت مثل اي مواطن عبر مواقع السوشال ميديا رد الحكومة على دعوة النقابة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للحوار في مبنى نقابة المعلمين او رئاسة الوزراء اليوم .

واشار ان النقابة تستغرب من رد الرئيس ان هناك وفداً حكومياً سيلتقي النقابة في مبنى وزارة التربية والتعليم بدون تحديد موعد اللقاء .

ولفت ان النقابة تستغرب ايضاً من النظرة الفوقية من قبل الرئيس بالتعامل مع المعلمين بعد دعوتهم الواضحة الى الرئيس للقاء والحوار معه شخصياً .

واشار ان النقابة لم توجه الدعوة الى رئيس الوزراء الى اللقاء والحوار في وقت سابق ، ولكنها قررت ذلك بعد عدة لقاءات مع الفريق الحكومي الذي تبين انه ليس لديه القدرة على التعامل مع مطالب المعلمين وحل المشكلة .

وفي نهاية حديثه اكد نديم ان دعوة النقابة الى الحوار مع رئيس الوزراء قائمة ، متمنياً ان يغادر الرزاز برجه العاجي ويتحاور مع المعلمين ، على حد قوله . 

فيما أكدت الحكومة ترحيبها بطلب مجلس نقابة المعلمين اللقاء من أجل الحوار ، وأوضحت أن الفريق الحكومي المكلف بمتابعة ملف إضراب المعلمين مستعد للقاء مجلس النقابة للحوار في وزارة التربية والتعليم.

ودعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، امس السبت، رئيس الوزراء عمر الرزاز إلى لقاء اليوم الاحد الساعة 2 مساء، للتباحث في قضية إضراب المعلمين ، وخير النواصرة الرزاز عبر صفحة النقابة على موقع "فيسبوك" أن يعقد اللقاء في مبنى رئاسة الوزراء أو النقابة.