الثلاثاء 02-06-2020
الوكيل الاخباري



رسائل نصية لأرباب الأسر المستحقين لدعم عمال المياومة غدا

4202018142630927640935



الوكيل الاخباري - يبدأ صندوق المعونة الوطنية غدا الاحد، بالطلب من قرابة 100 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج الحكومة لدعم عمال المياومة بفتح محافظ إلكترونية لاستقبال الدعم عبر رسائل نصية على الهاتف المعتمد.

وقال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبةالسبت، ان الصندوق استقبل قرابة 290 الف طلب لبرنامج الدعم الحكومة لعمال المياومة المتضررين من حظر التجول الذي تم فرضه للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين ان الصندوق اعتمد قائمة لقرابة 100 ألف أسرة، حيث سيتم إرسال رسائل نصية غدا الأحد لأرباب الأسر المستحقين للدعم لإبلاغهم باستحقاقهم للدعم والطلب منهم فتح محفظة إلكترونية عن طريق أي مزود خدمة يرغب به المواطن وذلك من خلال رابط ملحق بذات الرسالة المرسلة للمواطن المستحق.

وأشار الى انه تم اعتماد القائمة بناء على البيانات المتوفرة لدى السجل الوطني الموحد، بالإضافة لأسس منح المساعدات النقدية الطارئة"غير المنتظمة" لأسر العاملين في قطاعات العمل غير المنتظم والمتضررين من أزمة كورونا والذي كشفت عنه الحكومة يوم الخميس الماضي.

وأوضح ان الصندوق سيكشف في الأيام المقبلة عن باقي المستحقين للدعم من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة، حيث سيستفيد 200 ألف أسرة من الدعم في مرحلته الاولى.

ودعا أرباب الأسر الذين تواجههم مشكلة في تقديم الطلب على موقع تكافل "www.reg.takmeely.jo" الاتصال بمركز الاتصال الوطني على الرقم "5008080 /06" لتقديم المساعدة لهم.  (بترا)