السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

رغم ارتفاع الإصابات.. التربية تؤكد : الامتحانات النهائية ستبقى وجاهية

طلبة مع لوغو


الوكيل الإخباري - براءة الشلالدة 

 
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أن الامتحانات النهائية ستبقى وجاهية، ولا تغيير على خطط التربية بهذا الشأن .

اضافة اعلان


وأوضح العجارمة اليوم الثلاثاء في تصريح لـ " الوكيل الإخباري" ان الوزارة اخذت بعين الاعتبار أعداد الإصابات في المدارس واتخذت قراراً بتوزيع الطلبة في الامتحانات النهائية على فترتين لتفادي اي اكتظاظ بقاعات الامتحان .


وأكد أنه بالرغم من زيادة عدد إصابات كورونا بين الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية إلا أن الوزارة تتابع عن كثب الوضع الوبائي في المدارس. 


وتبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول بتاريخ ٨/ ١٢/ ٢٠٢١م وتنتهي في الثالث والعشرين من الشهر ذاته  .


وأعلنت الوزارة عن الإجراءات المعتمدة لعقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام 2021 / 2022 والتي  تضمنت  تقسيم صفوف المدارس التي تعمل بنظام التناوب إلى مجموعتين ( أ / ب ) ، بحيث تحتوي كل مجموعة على نصف صفوف المدرسة تقريبا، وتعقد الاختبارات لهاتين المجموعتين حسب الآتي :


الجلسة الاختبارية للمجموعة ( أ ) من الساعة الثامنة ولغاية الساعة العاشرة صباحا، وتكون الجلسة الاختبارية للمجموعة ( ب ) من الساعة العاشرة والنصف صباحا ولغاية الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، على أن تؤجل اختبارات الطلبة المصابين بفيروس كورونا لتعقد وجاهيا في بداية الفصل الدراسي الثاني .