الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

رقابة مكثفة على المحال التجارية بالسلط خلال شهر رمضان

142cf2ad-32c7-4a70-b493-39449a4593f8


الوكيل الإخباري- أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء عن اطلاق حملة رقابية مكثفة على الاسواق التجارية في المحافظة خلال شهر رمضان، من خلال زيارات ميدانية لفرق الصحة العامة بالمديرية.

اضافة اعلان


وبين مدير الصحة الدكتور وائل العزب، اليوم الخميس، انه تم وضع برنامج مناوبات للمراقبين الصحيين خلال الساعات المسموح فيها للمواطنين بالتنقل ما بين الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، لضمان الرقابة والتفتيش في جميع مناطق وألوية المحافظة التابعة للمديرية.


وقال العزب إنه أصدر تعليمات مشددة وصارمة لجميع المراقبين الصحيين بضرورة التزام كافة المحال التجارية التي سمح لها بالعمل بتعليمات الصحة العامة واتخاذ الاحتياطات وإجراءات التعقيم والتباعد بين الزبائن وتوافر معدات السلامة. ودعا اصحاب المحال التجارية والاسواق الى عدم عرض عبوات المياه والمواد التموينية تحت أشعة الشمس المباشرة والتي تتسبب بفقدانها لبعض العناصر الكيميائية الضرورية وتؤدي إلى تلفها، مؤكدا ان العبوات البلاستيكية تتعرض للتلف وتتحول لمواد سامة وضارة.


وأشار إلى اهمية متابعة حصول مقدمي الخدمات في المحال المختلفة على شهادات تثبت خلوهم من الاصابة بفيروس كورونا المستجد كما سيتم اجراء بعض الفحوصات العشوائية لمقدمي الخدمة في المحال.


واضاف ان المديرية تحرص على جمع عينات للمياه، ومن جميع مصادرها بالمحافظة بما فيها الشبكات المنزلية واجراء الفحوصات الضرورية لها بشكل يومي ودوري لضمان وصول مياه صحية وآمنة للمواطنين.

 

ودعا العزب المواطنين إلى الابلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات على المياه الواصلة لمنازلهم سواء في لونها أو طعمها ليتم اتخاذ الاجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل، مبينا أن المديرية تستقبل الشكاوى والملاحظات من خلال مكاتبها اثناء ساعات الدوام الرسمي بالاضافة لأرقام الهواتف الارضية والخلوية للعاملين فيها.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة