الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

زواتي تشارك باجتماع وزراء الطاقة الآسيويين الثامن بأبوظبي

1568116694450


الوكيل الاخباري 

 

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي: إن التكنولوجيا تتيح للدول المستوردة للطاقة انتاج جزء من استهلاكها، واصبح بإمكانها ان تستغل مصادرها المحلية لإنتاج الطاقة مثل الشمس والرياح، ما يساعد على مواجهة التحديات وتنويع المصادر لتحقيق أمن التزود بالطاقة في عصر مليء بالتغيرات.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال جلسة حوارية بالعاصمة الإماراتية ابوظبي اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات اجتماع وزراء الطاقة الآسيويين الثامن بعنوان: دور التكنولوجيا الحديثة في خليط الطاقة العالمي الاكثر تنافسية وانتاجية، وينظمه منتدى الطاقة العالمي بمشاركة عدد من وزراء الطاقة الآسيويين ورئيس وكالة الطاقة الدولية وأمين عام منظمة الأوبك.


وبينت زواتي خلال الجلسة أن الاردن يمثل قصة نجاح فيما يتعلق بتطور استخدام الطاقة المتجددة والاطار التشريعي الخاص بها.


كما تحدثت عن المبادرات التي اتخذت لمواجهة التحديات أمام القطاع واتاحة امكانية الوصول إلى الطاقة المتجددة وانظمة ترشيد الطاقة من مختلف الفئات من خلال العمل ضمن مبادرات متعددة اطلقها الاردن.


وعلى هامش الاجتماع، التقت زواتي وزير النفط العراقي ووزير الكهرباء العراقي ووزير البترول والثروة المعدنية المصري ووزيرة الطاقة اللبنانية، ركزت خلالها على سبل التعاون وتعزيز العلاقات في مجال الطاقة لخدمة مصالح شعوب البلدان العربية.