الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

زواتي توجه بزيادة عدد اسطوانات الغاز

220209133230339302807


الوكيل الإخباري - تفقدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي سير العمل بخطة الطوارئ في غرفة عمليات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، واطلعت على الاجراءات الرقابية التي تنفذها الهيئة على قطاعي (الكهرباء والمحروقات) لمواجهة تحديات وتداعيات، فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، على المملكة.اضافة اعلان


 وأكدت زواتي أهمية امن التزود بالطاقة وديمومة التيار الكهربائي واستمرارية عمل المؤسسات الحيوية  على توفير الخدمات للمواطنين، في هذه الظروف الاستثنائية، التي فرضها انتشار الفيروس، وتداعياته على قطاع الطاقة.

 كما اكدت أهمية دور الهيئة في الحفاظ على مصالح اطراف قطاع الطاقة ( مستهلكون ومستثمرون) وضمان حق الدولة، من خلال الالتزام بشروط الترخيص واتباع افضل الممارسات في أداء الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين.

  وفي غرفة عمليات الهيئة تابعت الوزيرة زواتي شكاوي المواطنين خاصة المرتبطة بالنظام الكهربائي وبالتزود بالمحروقات، واطمأنت على عملية تزويد المشتقات النفطية وصولا للمستهلك.

 ووجهت زواتي بزيادة عدد اسطوانات الغاز في محطات التعبئة التابعة لمصفاة البترول الأردنية، ودعت لزيادة ساعات العمل في محطات التعبئة، لتلبية الطلب المتزايد على أسطوانات الغاز خلال اليومين الماضيين، رغم توفر مخزون كاف وامن من مادة الغاز البترولي المسال في المملكة.

 وشددت على أهمية الرقابة في هذه المرحلة حتى لا يتم استغلال الظروف الاستثنائية، وضمان استمرار خدمة المواطنين على مدار الساعة وفي أي ظروف، وقالت، " نحن نعمل في ظروف استثنائية تستدعي عمل استثنائي".