الأربعاء 26-02-2020
الوكيل الاخباري



زيادة الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية

1024x576_main_image5dfa6cf282767



الوكيل الإخباري - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة اليوم الخميس خلال لقائه في نادي غور الصافي بأهالي لواء الأغوار الجنوبية ومجموعة من المواطنين المنتفعين من الصندوق إنه سوف يتم تقديم معونات اضافية لجميع الأسر المنتفعة من الصندوق في لواء الأغوار الجنوبية وذلك وفق منهجية عمل الصندوق الجديدة التي تقوم على التواصل مع المواطنين على أرض الواقع في المحافظات والأولوية.

وأضاف المشاقبة أن هذا اللقاء يأتي للوقوف على احتياجات المواطنين وتلمس مطالبهم لإيجاد الحلول المناسبة لها بما يتفق مع القوانين والأنظمة والتعليمات وإطلاعهم على حزمة الخدمات التي يقدمها صندوق المعونة فمثل هذه اللقاءات المفتوحة تهدف إلى بيان حزمة من القرارات والإجراءات الجديدة التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على الأسر المعوزة في المناطق الفقيرة مؤكدا على أنه سوف يتم تبسيط كافة الإجراءات وفقا لمنهجية عمل الصـندوق وسيتم الاستماع لآراء ومقترحات المواطنين.

وأشار المشاقبة إلى أن أبناء الأغوار الجنوبية بشكل خاص يعتمدون في رواتبهم ومعيشتهم على العمل الزراعي الموسمي ومن هنا فإن برنامج الدعم التكميلي " تكافل " يعتبر من أحدث برامج الصندوق التي تلبي خطة الصندوق لزيادة شرائح المجتمع المستهدفة من خدمات الصندوق.

واستعرضت النائبة رندا الشعار مجموعة من المطالب للمنتفعين من الصندوق منها زيادة عددهم والدعم المقدم لهم بالإضافة إلى أن الأسر غير المنتفعة من الصندوق لا يوجد لديهم رواتب شهرية وهم من فئة المزارعين الذين يقع على كاهلهم تكاليف باهظة نتيجة الخسارة الكبيرة التي تعرض لها القطاع الزراعي في اللواء.

وأضافت الشعار أن الوحدات السكنية التي جاءت بمكرمة ملكية والتي تقطنها أسر عفيفة يجب السعي في تمليكها لهم لأن البعض منهم يتعرض إلى فقدان الوحدة السكنية في بعض الأحيان.

وقالت مديرة صندوق المعونة الوطنية فرع الأغوار الجنوبية منتهى الخنازرة إن الصندوق في اللواء يؤدي دورا مهما في تقديم كافة الخدمات والمعونات لكافة الأسر الفقيرة والمحتاجة في اللواء ويخدم منطقة الأغوار الجنوبية من منطقة الغويبة جنوبا إلى منطقة الحديثة شمالي اللواء.

وأشارت إلى أن الصندوق يقدم المعونات النقدية الطارئة في حالة الظروف الطارئة للأسر بالإضافة إلى المعونات النقدية الفورية ومعونات التأهيل الجسماني والدعم التكميلي النقدي وتكفل الأسر الفقيرة.

وفي نهاية اللقاء دار حوار بين الجميع واستمع المشاقبة إلى ملاحظات واقتراحات الحضور موضحا الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق في مساندة الأسر المحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن واعدا بتلبية بعض المطالب حسب إمكانيات الصندوق.
المصدر: بترا