الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

زيادة انتاج الكمامات سيخفص سعرها محليا

1024x576_main_image5eafd64fba8c4


الوكيل الإخباري- قال ممثل قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل في غرفة صناعة الأردن أحمد البس الاثنين، إن تسهيل اجراءات ترخيص المصانع وتشجيعها على العمل سيؤدي إلى زيادة إنتاج "الكمامات" وبالتالي خفض سعرها محليا.

وقال البس في تصريح إن السوق المحلي لا يحتاج لتحديد أسعار الكمامات في الفترة الحالية.

"زيادة عمل خطوط الانتاج سيقود لإغراق السوق بالكمامات وبالتالي تنخفض الأسعار وتشتد المنافسة بين المصانع (...) ارتفاع الأسعار عالميا لا يعني رفع الأسعار محليا على المواطنين (...) لدينا 7 مصانع الآن تعمل على انتاج الكمامات" وفق البس الذي توقع أن يكون هنالك فائض بالانتاج الفترة المقبلة.

وبخصوص تحديد سعر عبوة الكمامات التي تحتوي على خمسين كمامة بـ 8 دنانير، قال البس إن "هذا السعر حدد بناء على الأسعار العالمية مؤكدا أن كلفة تصنيعها محليا أقل منذ ذلك."

وبين البس أن تصدير الكمامات ما زال مغلقا أمام المصانع الأردنية، نظرا لحاجة السوق المحلي للكميات التي يجري انتاجها محليا.

وزير الصناعة والتجارة والتموين أعلن الأحد "توفير حوالي 4 ملايين كمّامة في المؤسستين الاستهلاكيتين المدنيّة والعسكريّة، وبأسعار بمتناول الجميع".

ولفت البس إلى أن عدد من المصانع بدأوا بتدشين خطوط انتاج للمواد الأولية (القماش غير المنسوج) والتي تدخل في صناعة "الكمامات"، مما سيسهل عملية الانتاج محليا.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة