الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

زيادة ساعات ضخ المياه للمزارعين طيلة فترة موجة الحر

العمل2


الوكيل الإخباري - زادت وزارة المياه والري ساعات ضخ المياه للمزارعين ساعتين يوميا في الأغوار الشمالية، دير علا، والكرامة، لحماية الزراعة الوطنية طوال موجة الحر التي تمر بها المملكة.اضافة اعلان


وأكد أمين عام وزارة المياه والري علي صبح، على ضرورة الاستجابة الفورية لملاحظات المزارعين في مناطق الأغوار في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ودعا صبح، إلى الموازنة بين استمرارية تزويد مياه الري ومياه الشرب لمحطة مياه زي التي تزود البلقاء والعاصمة، وحصص محافظات الشمال.

وجاء حديث أمين عام الوزارة خلال جولة ميدانية لمناطق الأغوار الشمالية والوسطى وقناة الملك عبد الله ومضخات توزيع المياه لأغراض الري والشرب والاستخدامات المنزلية.

ونوه إلى أهمية إيلاء عمليات التشغيل والصيانة ومراقبة وحماية المصادر الاهتمام اللازم في المحافظة على مصادر المياه وحمايتها من الإعدادات بكافة أشكالها خصوصا أثناء إيصالها لمتلقي الخدمة (المزارعين).

واجتمع مع ممثلي ائتلاف جمعيات (أ) و (ب) الشمال مطمئنا إياهم أن وزارة المياه والري ستواصل جهودها لتطوير وتحسين خدماتها وتأمين الزراعات الوطنية باحتياجاتها في مناطق الأغوار

‎وقال صبح، إنّ سلطة وادي الأردن ستعزز من جهودها بتطوير الواقع الزراعي في مناطق الأغوار لدعم المزارعين وتمكينهم من القيام بواجباتهم بما يحقق الأهداف في تنمية الزراعة الوطنية وتعزيز جودة المنتج الأردني والتخفيف من الأعباء على المزارع في مناطق الأغوار.