الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

سحب أجهزة من مستشفى السلط الجديد

1562424055478


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان أظهرت مراسلات صادرة عن وزارة الصحة موجه لإدارة مستشفى الحسين/ السلط، تطالب فيها الأخيرة بتوريد بعض الأجهزة الطبية إلى مستشفيات أخرى.

وتؤكد الكتب التي أطلع عليها "الوكيل الإخباري"، مطالبة وزارة الصحة بتوريد أجهزة من مستشفى السلط الجديد لمستشفى البشير، وأخرى إلى مستشفى الأميرة بسمة، على أن يتم تعويض تلك الأجهزة في الأشهر القادمة.

جاء ذلك، بعد أن سلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان مستشفى البلقاء الحكومي "السلط الجديد"، إلى وزارة الصحة بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمبنى الرئيسي والمباني الخدماتية التابعة له، لمباشرة وزارة الصحة بالإجراءات والتجهيزات لافتتاح المستشفى للبدء باستقبال المراجعين.

وأشارت الوزارة نهاية العام الماضي، إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 92 مليون دينار، وان السعة الإجمالية للمستشفى تبلغ 350 سريرا قابلة للزيادة إلى 450 سريرا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفى 80 ألف متر مربع، عدا عن مبنى لكلية الطب يتبع لجامعة البلقاء التطبيقية مكون من تسعة طوابق ومبان للخدمات وسكن للممرضات، ومواقف للسيارات تتسع لنحو 850 سيارة ومهبط للطائرات.

ويتضمن المشروع المبنى الرئيس للمستشفى المكون من 12 طابقا ويضم قسم الإسعاف والطوارئ وكافة الأقسام والعيادات الطبية اللازمة، كما تم تنفيذ أعمال الخلطة الإسفلتية لمعظم المسارات ضمن شبكة الطرق المحيطة بالمستشفى، والخط الناقل "الصرف الصحي".

من جانبه، أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول أن مشروع مستشفى السلط وصل إلى مراحله النهائية بنسبة إنجاز 100 %، ليتم بدء العمل به في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن هذا المشروع يكتسب أهمية كبيرة وحيوية لأبناء محافظة البلقاء، وأن الوزارة تضعه على سلم أولوياتها.

وقال، خلال زيارته أمس للمشروع والاطلاع على سير العمل فيه، إن المستشفى تم تجهيزه بأحدث الأجهزة ضمن الإمكانات المتاحة، مضيفًا أن هذا المستشفى يعتبر من أهم المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة ضمن الخطة الشمولية للنهوض بالواقع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء الوطن.

وبين أبو الفول أن المستشفى الجديد، صمم بمستوى هندسي وفق أفضل المعايير المعتمدة للمستشفيات، وبسعة 350 سريرا، قابل للتوسعة إلى 450 سريرا، فضلًا عن أنه سيتضمن سكنا للممرضات، ومواقف للمركبات.، بحسب وصفه.

اضافة اعلان