الخميس 12-12-2019
الوكيل الاخباري



مصطلح متناقض مع هدف الفكرة

سخط أردني من مُسمّى الجمعة السوداء أمام جمال الفكرة

880x495_cmsv2_854af9c4-a52d-5dbc-8da4-818d21425a00-4333608
مواطنون خلال التسوق - تعبيرية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عروض ، تخفيضات، وتهافت أردني واضح ، يوم أمس الجمعة ، على العديد من محال التسوّق ، والمحال التجارية ، عدا عن "المولات" .

 

وقد لاقت الفكرة ، الرامية ، إلى التخفيف من وطأة غلاء الأسعار ، استحسان الأردنيين ، والترحيب بها ، في ظلّ الاوضاع الاقتصادية الراهنة ، التي تُحدّق بمواطنين، في ظل الغلاء المعيشي .

 

وأمس الجمعة ، امتلأت "سلال التسوّق" بالمشتريات ، والمستلزمات ، التي يحتاجها الأردنيين ، معتبرين ذلك "فرصة لا تعوّض" ، وباتت حركة الشراء نشطة في العاصمة عمان .

 

نقمــة أردنيــة

وأمام جمال الفكرة ، والتخفيف عن كاهل الأردنيين ، ماديّا ، نجد أن مُسمّى "الجمعة السوداء" ، أثار النقمة الأردنية ، نتيجة لسوداوية المصطلح ،حيث أن الجمعة السوداء ، يُعطي انطباعا بأن اليوم يخبئ في ثناياه احداثا سيئة ، لا تروق للمجتمع .

 

وخلال رصد "الوكيل الإخباري" للتعليقات والمنشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، فقد أخذ مُسمى "الجمعة السوداء" نصيب الأسد من الانتقاد ، والاتهام بأن ذلك تقليد غربي بامتياز، وحريّ أن يتم اخذ الفكرة ،واستبدال المسمى ، كـ"الجمعة البيضاء" ، "اليوم المفتوح" ، "اليوم السعيد " ،وغيرها من المسميّات التي تليق بـ"نبل الفكرة" .

 

معارض تجارية وأسواق ، ارتأت تغيير المسمى ، في سبيل إضفاء التفاؤل في يوم "التسوق" ، الجديد على الأردنيين .

 

الفكرة جميلة ، ولكن المسمى أهلك الفكرة ، وأدلى الأردنيون دلوهم بهذا الشأن، أمام سخط شعبي واضح .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة