الأحد 25-07-2021
الوكيل الاخباري

سعر 'بين عهدين' يثير الجدل

1566418672158
جانب من الحفل


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان

 

 أثار سعر كتاب رئيس الوزراء السابق فايز الطراونة، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض باهظا مقارنة بالكتب والمذكرات الأخرى.


وقال مصدر مطلع، إنه لا يوجد أي جهة مسؤولة عن تحديد سعر الكتاب الذي يتم عرضه أمام المواطنين، مضيفا أن نسبة التفاوت في أسعار الكتب تعود للعرض والطلب بين القارئ والبائع في مختلف مناطق البيع.


وأكد في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أن أسعار الكتب يحددها المستورد نفسه أو صاحب المكتبة بناء على عدة أمور منها المصاريف التي يتحملها والتكاليف والأجور وغيرها.

أما المحلل السياسي حسن البراري فقال عبر نفس الموقع،" باختصار لن أقتنيه (أولادي أحق بالخمسة وعشرين دينار) ولن أقرأه (لانعدام الفائدة المعرفية) ولا أتوقع من مؤلفه أن يكتب بموضوعية أو أن يخرج عن الإطار المعروف ولن يقدم مراجعة لاخطائه وخطاياه كرئيس وزراء وبخاصة في الفترة الثانية ولا كمفاوض مع إسرائيل".


يذكر أن رئيس الوزراء الأسبق الدكتور فايز الطراونة، أشهر سيرته الذاتية وعنوانها “في خدمة العهدين” في منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي، الثلاثاء، بالتأكيد على أن الكتاب جاء انطلاقا من واجب عدم البقاء في خانة الأغلبية الصامتة؛ بعد أن أصبح مواطنا.


وقال إن للمواطن الحق في الاطلاع على تفصيلات لما مر به الأردن من أحداث خلال 60 عاما، بخاصة عهدي المغفور له الملك الحسين وجلالة الملك المعزز عبدالله الثاني.


وشهد حفل الإشهار؛ حضورا كثيفا من قطاعات شعبية وسياسية ونسائية، والى جانب رؤساء وزراء سابقين، بينهم رئيسا الوزراء السابقان عبدالله النسور وهاني الملقي؛ ورئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، بينما قدم إيجازا للكتاب رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي، وأدار الإشهار وزير الاعلام الأسبق الدكتور محمد المومني.  

اضافة اعلان