الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

سكان حوارة اربد يشكون انقطاع المياه عن منازلهم

88


الوكيل الاخباري - شكا سكان منطقة حوارة اربد من انقطاع المياه عن منازلهم منذ أسابيع ما يضطرهم للشراء من الصهاريج الخاصة، فيما أقرت شركة مياه اليرموك بذلك وعزته إلى قدم الشبكة التي سيجري استبدالها بأخرى جديدة.
اضافة اعلان

وأكد مواطنون لـ(بترا)، أن معظم الأحياء في البلدة تعاني من شح وصول المياه للمنازل رغم انتظام وصولها خلال فصل الشتاء بشكل مستمر وبقوة ضخ مقبولة، وأنهم يضطرون لشراء صهاريج المياه على حسابهم الخاص، وبأسعار عالية وسط زيادة في كميات الاستهلاك فرضتها جائحة كوورنا، مطالبين بحل المشكلة بأسرع وقت.

من جهته، أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني، أن تحسين الوضع المائي في بلدة حوارة يحتاج إلى استبدال كامل الشبكة القديمة وذات أقطار صغيرة، حيث بدأ العمل على ذلك منذ العام الماضي بمنحة مقدمة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بكلفة 4 ملايين دينار.

وبين أن المقاول انتهى من تنفيذ الشبكة الرئيسية في البلدة لكن لم يتم استلامها لغاية اليوم، موضحاً أن الشركة طرحت عطاء لاستبدال الوصلات المنزلية ونقلها على الشبكة الجديدة .

وأكد المهندس المومني أن تشغيل مشروع وادي العرب سيؤمن كميات مياه إضافية تعزز الوضع المائي في محافظات الشمال وبمجرد الانتهاء من تنفيذ الوصلات المنزلية على الشبكة الجديدة سيكون الوضع أفضل بكثير، موضحاً أن الشركة تعمل على تزويد المواطنين الذين لا تصلهم المياه من خلال الصهاريج المستأجرة.