الأحد 16-06-2019
الوكيل الاخباري



سلطة منطقة العقبة تنهي استعدادها لاستقبال الاف الزوار - تفاصيل

main_image5a6ddbc53131c





الوكيل الاخباري -  أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انتهائها من كافة الاستعدادات لاستقبال الاف الزوار خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

اظهار أخبار متعلقة



وتزينت كافة اسواق العقبة وشوارعها بزينة العيد التي قام على تنفيذها سلطة المنطقة الخاصة بالتعاون مع القطاع الخاص والذي كان له مساهمة واسعة في عملية التزيين.

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت إن السلطة أعدت خطة متكاملة أثناء فترة عطلة العيد شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية مشيراً الى ان السلطة وفرت كوادر لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية في المحافظة.

وأضاف أن كوادر الرقابة الصحية ستقوم بمراقبة أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق وسيتم التعامل الفوري مع شكاوي وملاحظات المواطنين من خلال هاتف غرفة العمليات على الرقم 032031122 وعمليات المحافظة والشرطة التي تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وأوضح أن الأجهزة الشرطية المختصة ستعمل على متابعة أوضاع المرور في الشوارع كافة وتحويل بعض الاتجاهات في السير إن لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية.

كما حددت السلطة أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة في أماكن مخصصة لذلك.

وستعمل شركة ميناء الحاويات والجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس على مدار الساعة طيلة ايام عيد الفطر باستثناء أول يوم حيث سيتوقف العمل ابتداءً من الساعة الرابعة صباحاً لغاية الساعة الحادية عشرة صباحاً.

فيما وضعت شركة "اورباسير" الشركة المعنية بنظافة العقبة خطة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، خاصة في منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ.

وستقوم السلطة بتوزيع النشرات التوعوية من خلال حملة "اتركها نظيفة" للعام الثاني، على مداخل العقبة، والتي توضح المخالفات لتعليمات السلطة مثل التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة نظرا لخطورة تلك الأماكن على غير متقني السباحة.

من جانبه بين مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي أن السلطة اعدت برنامجا ترفيهيا مجانيا للزوار يقام في مناطق متعددة داخل العقبة والقرى التابعة لها، طيلة أيام العيد تشتمل على فقرات فنية وأغان وطنية وفلكورية ومسرحيات هادفة للأطفال.

من جهته اكد مدير جمعية فنادق العقبة صلاح البيطار جاهزية الفنادق لاستقبال زوارها خلال عطلة العيد وفق معاملة تفضيلية واسعار مناسبة للجميع مشيرا الى ان الفنادق ما زالت تستقبل الحجوزات.  (بترا)