الإثنين 08-03-2021

سيدات ضحايا جرائم في زمن قياسي بالأردن

177192


الوكيل الإخباري - جلنارالراميني - لا يعدّ الحديث عن الجرائم أمرا مرغوبا ، لكن ما يعيشه المجتمع الأردني من واقع مرير ، نتيجة لجرائم في زمن قياسي ، يّحتم الوقوف عند ذلك، في سبيل دراسة مُجدية وتفضي لحلول ناجعة من قبل الجهات المعنية.


اضافة اعلان
"الوكيل الإخباري" ، أخذ على عاتقه أن يرصد تلك الأحداث ، في سبيل جعلها في بؤرة اهتمام المسؤولين ، ودراسة دوافع تلك الجرائم، التي ما زالت تؤرق الأردنيين.
في (3) أيام ، جرائم ضحاياها (3) سيدات ، ففي الجمعة الماضي ، قام رجل بقتل طليقته نتيجة لخلافه معها ، بإطلاق النار عليها ، في منزلها بمنطقة الدوار الخامس .

اظهار أخبار متعلقة



"القاتل" ، حاول إخفاء جريمته ، حيث ادّعى أن طليقته أقدمت على الانتحار، إلا أنه وبعد الكشف والتحري ، تم الكشف على ملابسات الجريمة ، وتفنيد رواية "القاتل" .


يوم السبت ..جريمة
وفي يوم السبت تم العثورعلى جثة ثمانينية من جنسية عربية مضرجة بدمائها في منطقة جبل عمّان ، وقد تواجدت الأجهزة الأمنية في مسرح الجريمة ، ليقع الاشتباه على سيدة على معرفة بالمغدورة والقي القبض عليها .


وبالتحقيق معها اعترفت انه واثناء وجودها في منزل المغدورة وعلى إثر خلاف حصل فيما بينهما أقدمت على طعنها عدة طعنات في مناطق مختلفة من جسدها بواسطة أداة حادة وغادرت المكان .


 يوم الأحد ..جريمة
ولم يسلم يوم أمس الأحد ، من الجرائم ، فقد أقدم شخص على قتل والدته الخمسينية خنقا ، نتيجة لخلافات بينهما، حيث انسلخ عن فطرته الإنسانية ، حيث أقدم على قتل والدته.
الجريمة ، هزّت الشارع الأردني، حيث اشتعل على إثرها "الفيسبوك".


 "تضامن" تُدلي بدلوها
وفي ذات السياق ، أكدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" في تقرير أصدرته أمس الأحد، إن ارتفاع جرائم القتل الأسرية قد ارتفع إلى (12) جريمة منذ بداية 2019، حيث قتلت 3 نساء خلال يومين في جرائم وقعت في العاصمة عمان.



وأشارت "تضامن" - بحسب ما وصل "الوكيل الإخباري" - إلى إن شهر آيار لم يشهد أي جريمة قتل بحق النساء والفتيات على يد أحد أفراد الأسرة، وأن جميع هذه الجرائم لا زالت في مرحلة التحقيق ولم تصدر أية أحكام إدانة فيها، كما لا يمكن تحديد أي من هذه الجرائم على أنها جرائم بذريعة "الشرف" تبعاً لذلك.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة