الأحد 05-04-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة حذرت من الأخبار المغلوطة

' شائعة' فيروس كورونا في الأردن .. انتشرت كالنار في الهشيم

220202713849713013689
تعبيرية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ما تمّ تداوله اليوم من معلومة مغلوطة ، وتنسيب اسم وكالة عالمية ، كمصدر للمعلومة، يحتّم على الأردنيين ، الحذر من تلك "الشائعات " التي شأنها الإخلال بتوازن المجتمع، وإرباك المواطنين  على وقع التخوّف العالمي في هذا الشأن.

 

مواقع التواصل الاجتماعي، انشغلت خلال الساعات القليلة الماضية، بتغريدة منسوبة لوكالة "روسيا اليوم"، تفيد بأن وزارة الصحة الأردنية أعلنت عن تسجيل (22) إصابة بفيروس كورونا، في ظل تكتم شديد من قبل حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، حيث انتشرت كالنار في الهشيم .

وقد انهالت التعليقات على هذا "النبأ" ، حيث أن الكثير من الأردنيين ، تداولوا "التغريدة" في زمن قياسي، مُصدّقين ما جاء في فحواها ، غير مكترثين لتصريحات الحكومة في هذا الشأن .

 

فقد أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أمس لأربعاء ، أن الحكومة تتعامل بشفافية وحرص على تدفق المعلومات بخصوص الإجراءات المتخذة لتفادي وصول فيروس الكورونا المستجد إلى الأردن.

 

وشدّد على استعدادات التعامل معه، وحالات الإصابة إن وقعت- لا قدر الله - مشيرا أنه سيكون هناك بيانات صحفية رسمية يومية، وايجازات إعلامية كلما دعت الحاجة، تصدر عن المختصين في وزارة الصحة، لاطلاع المواطنين ووسائل الإعلام على جهود تفادي وصول المرض للأردن، والاستعدادات للتعامل معه، وحالات الحجر الاحترازي، وحالات العزل إن ظهرت.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة