الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

شاهد بالفيديو ..تحويلة العدسية تتحول لطريق الموت

1308c0cc-ce6f-4ab3-b845-b1e348eca90e


الوكيل الإخباري – خاص وصف أهالي وتجار منطقة ناعور بالعاصمة عمان، اليوم الاثنين، تحويلة طريق العدسية بـ"طريق الموت" الثاني بالأردن بعد الطريق الصحراوي، بسبب خطورته الكبيرة على من يرتاده.

وقالوا في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، إن الطريق البديل لطريق العدسية الذي أغلق قبل أكثر من شهر بسبب حدوث انزلاقات فيه، يشكل خطرا كبيرا على مستخدميه، إذ إن بنية الطريق لا تتوائم مع حركة السير الكثيفة، في ظل وجود الكثير من الحفر والمطبات، ناهيك عن كونه بمسرب واحد وضيق في كثير من المناطق.

وأضافوا " الطريق البديل لا تتلائم ﻣﻊ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﺍﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺍﻟﺘﻲ يشهدها على مدار الساعة، وخاصة الشاحنات ذات الحمولات الكبيرة، مضيفا ان ﻛﺜﺮﺓ عيوب ﺍلطريق ﻭﺿﻴﻘﻪ ﻭﺍهترائه ﻭكثرة ﺍلمطبات ﻭﺍﻟﺤﻔﺮ تشكل خطر حقيقيا على السائقين والمواطنين على حد سواء".

من جانبه، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس فلاح العموش ، أن تحويلة نـــزول العدسيّة ، على طريق البحر الميّــت ، جاء نتيجة لإيجاد حلّ جذري للطريق ، حيث الهبوط الحاد للطريق كل عام ، ما يؤدي إلى حوادث مروريّة.

اضافة اعلان



ولفت العموش ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبث عبر أثير إذاعة القوّات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن نوعية التربة ، ووجود المياه، يتسبّب بوجود مشاكل على طريق "نزول العدسيّـة" لسنوات، وتم اللجوء إلى لّ جذري بعد دراسات جيولوجية مُستفيضة بهذا الشأن وإزالــة الإنزلاقات في المكان.

يذكر أن وزارة الاشغال قد قامت بإغلاق طريق العدسية قبل أكثر من شهر، بعد حدوث انزلاقات كبيرة، وباشرت بالعمل على اجراء الصيانة اللازمة له وقامت بتحويل السير إلى طريق تركي– ناعور كبديل وحيد للطريق الرئيس.