الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد بالفيديو .. مواطن يشتري اسطوانة غاز.. وكانت الصدمة !

1024x576_main_image5bf9834657f9d


 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اشتكى مواطن لموقع الوكيل الاخباري انه بعد شرائه لاسطوانة غاز تبين انها مملوءة بالماء بدل الغاز .

وحسب المواطن فإنه اشترى الاسطوانة من احد الباعة المتجولين في بكب للغاز ، حيث كانت الاسطوانة مختومة جيدا بالختم الرسمي المعروف والمعتمد من قبل مصفاة البترول الأردنية .

واشار المواطن انه عندما ركب الاسطوانة لم تعمل ،فاضطر الى اخراجها وفتحها خارج المنزل ليتبين له ان الاسطوانة مملوءة بالماء بدل الغاز كما يظهر  بالفيديو  .

وفي وقت سابق أكدت شركة مصفاة البترول أنه يتم تعبئة آلاف أسطوانات الغاز بشكل متواصل ضمن خط الإنتاج الواحد وأن الغاز المعبأ في كل هذه الأسطوانات خال من الماء.
 
وشددت الشركة على ان المصفاة ليس لديها أي مصلحة أو دافع بأن تحتوي أسطوانات الغاز على أي مادة سوى الغاز.

وأكدت المصفاة أن مسؤولية الأسطوانات تبقى تحت عهدتها داخل محطة التعبئة، في حين تصبح خارج سيطرة المصفاة ومسؤوليتها بعد خروجها من المحطة.

وأعادت المصفاة التأكيد على أن أسطوانات الغاز تمر بمراحل فحص مشددة من قبل كوادرها الفنية المؤهلة ولا تخرج أي أسطوانة غاز معبأة من محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للشركة في كل من (الزرقاء وعمان واربد) مطلقا دون اجتياز مراحل الفحص والتفتيش الدقيق، سواء لجسم الأسطوانة أو الصمام وكمية الغاز المعبأة فيها ويتم استبعاد الاسطوانة التي تعاني أية عيوب حال اكتشافها خلال الفحص.

وشددت على انها تتحمل مسؤولية أي أسطوانة داخل حرم موقع الشركة وبعد خروجها تصبح من مسؤولية الجهات الرقابية المعنية الأخرى.

ودعت المصفاة المواطنين للانتباه إلى ان الختم الانكماشي المثبت على صمام الاسطوانة لا يوجد به أي عيب او خلل عند شراء أسطوانة الغاز، وكذلك التأكد من سلامة الخرطوم (البربيش) ومانع التسرب (الجلدة) ومنظم الغاز (الساعة) عند تركيب الاسطوانة.

اضافة اعلان