الأربعاء 19-06-2019
الوكيل الاخباري



شاهد .. تحويلة طبربور تثير سخرية الاردنيين وتشعل مواقع التواصل - صور

4




الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الاردنية في الايام الماضية بتفاصيل تنفيذ تقاطع طارق بالعاصمة عمان .

اظهار أخبار متعلقة



وابدى سكان منطقة طبربور استيائهم من التحويلة التي تسببت في اغلاق الطرق الى منازلهم واعمالهم الامر الذي تسبب في زيادة الاعباء عليهم وخسارتهم الكثير من الوقت في تحويلات زادت المسافة بشكل كبير الى منازلهم .

كما شكا تجار من التحويلة التي تسببت باغلاق الطريق امام محلاتهم  ، وطالب اولياء امور طلبة الثانوية العامة بفتح الطريق حتى انتهاء امتحانات التوجيهي التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء خوفاً من تأثيرها على وصول الطلبة الى قاعات الامتحانات بالوقت المناسب .

بدورها اشارت أمانة عمان  في بيان اليوم الى أعمال الحفر  لتنفيذ عطاء إنشاء وصلة طارق / عين غزال ، ضمن حزم الباص سريع التردد ، ونقل خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي ، فيما تم تشغيل التحويلات المرورية في محيط المشروع.

وتشمل الأعمال؛ إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان، وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، بالإضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء  .

وكانت الأمانة أعلنت  عن تحويل السير القادم من المدينة الرياضية باتجاه الزرقاء واتجاه طارق عبر شارع غور الصافي ما بعد مبنى موسيقات القوات المسلحة ثم الانعطاف لليسار باتجاه شارع المهد وصولا لشارع شفيق ارشيدات ثم الانعطاف يسارا باتجاه إشارات وزارة الصحة مع إمكانية الاتجاه إلى اليمين نحو الهاشمي الشمالي وشارع الاستقلال أو الاستمرار من إشارة  وزارة الصحة باتجاه الامام عبر شارع المظفر قطز لغاية تقاطعه مع شارع الامير محمد ضياء الحق والانعطاف يسارا باتجاه شارع الشهيد ما بعد إشارة العيفان باتجاه الزرقاء مع استحداث فتحة بالجزيرة الوسطية بعد إشارة العيفان للالتفاف باتجاه منطقة طارق.

أما السير القادم من الزرقاء باتجاه دوار المدينة الرياضية فقد تم تحويله إلى شارع ابن سحنون ما بعد إشارة ليالي الشرق ثم الانعطاف يسارا إلى شارع كلثوم بن الهرم ثم إلى شارع الحج وصولا الى تقاطعه مع شارع طارق الرئيسي ثم الانعطاف يسار باتجاه شارع الاميرة عائشة ثم شارع أروى بنت عبد المطلب ومن ثم العودة الى شارع الشهيد.

كما تم توفير طرق بديلة للقادم من دوار المدينة باتجاه طارق من خلال دوار المشاغل وشارع نزار باييف والقادم من الزرقاء من خلال شارع ياجوز وشارع الاردن .

وتالياً ابرز المنشورات الساخرة التي تناقلها الناشطون على مواقع التواصل حول هذه التحويلات :