الخميس 02-07-2020
الوكيل الاخباري



شكاوى من فوضى وعدم تنظيم آلية توزيع الخبز بمعان

3202024101528457176678



الوكيل الاخباري - شكا مواطنون في مناطق مختلفة بمحافظة معان، من آلية توزيع مادة الخبز، وطالبوا الجهات المعنية بإعادة تنظيم الأمور وتوحيد المرجعية في عملية التوزيع.

وشهدت مخابز مناطق الشامية وطريق أذرح والزيادنة ووسط البلد وحي الأشغال العامة وحي المحكمة وطريق السطح والمناطق الجنوبية والغربية داخل قصبة معان من عدم وصول مادة الخبز إلى اهالي هذه المناطق، كما شهدت بعض المخابز ازدحامات من قبل المواطنين للحصول على مادة الخبز، وسط انتشار قوات الأمن قرب المخابز ونقاط الغلق لضبط تجمهرات المواطنين.

ووفق محافظ معان الدكتور محمد الفايز، فان عملية توزيع مادة الخبز في مختلف مناطق معان بدأت منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الفايز لـ(بترا)، انه تم التصريح لـ35 مخبزا في مختلف مناطق المحافظة لمباشرة عملية إنتاج الخبز، كما تم توفير 70 مركبة لنقل وإيصال الخبز إلى المواطنين في منازلهم.

وبين أنه تم التنسيق مع البلديات وصندوق المعونة الوطنية لشراء مادة الطحين، وإيصال مادة الخبز لمنتفعي الصندوق وتحت إشراف الحاكم الإداريين، مشيرا إلى أنه ولغاية الآن تم صرف 15 طن طحين لتصنيع مادة الخبز وتوزيعها على مختلف مناطق المحافظة.

واضاف أنه تم تقسيم قصبة معان إلى 14 قطاعا، وتخصيص مركبتين لتوزيع الخبز على كل قطاع، لافتا إلى أن شراء الخبز أثناء عملية التوزيع يشهد تهافتا كبيرا من قبل المواطنين الذي يشترون أكثر من حاجتهم.

وأوضح الفايز أن الأدوية والمياه المحلاة يتم توزيعها وفق آلية الشحن للمشتري مباشرة، وبالتنسيق مع الصيدليات المخصصة لذلك ومحطات التحلية المصرح لها.

من جهة اخرى، بدأت بلدية السلطاني اليوم، بتنفيذ مبادرة "خبزك ياصلك لبيتك" لتأمين جميع سكان بلدة السلطاني والوادي الابيض بالخبز مجانا في اليوم الاول، ويستمر التزويد مقابل ثمن طيلة مدة حظر التجول.

وبين رئيس بلدية السلطاني دعسان الحجايا لـ(بترا)، انه نظرا لكون مادة الخبز مادة اساسية في غذاء الناس ولشدة الطلب عليها من قبل المواطنين ارتأت البلدية ان تطلق هذه المبادرة الانسانية بتأمين مادة الخبز وتوصليها للمنازل من خلال مركبات وموظفي البلدية.

وناشد الحجايا اهالي السلطاني والوادي الابيض عدم الخروج من منازلهم لشراء الخبز وسيتم ايضا تأمينهم بالدواء، والمياه، من خلال البلدية وتم تشكيل لجان من موظفي البلدية لمتابعة تنفيذ هذه الاحتياجات حسب الطلب.