الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شوارع حيوية في الاردن تحولت الى قاتلة بفعل الحوادث

271369563_c965ac1264_b


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - شهدت شوارع المملكة منذ اعلان تخفيف  اجراءات الحظر المفروض والسماح للمواطنين بالتنقل بمركباتهم الخاصة بين المحافظات عدة حوادث مميتة كان ابرزها حادث السير الذي وقع على الطريق الصحراوي وأودى بحياة 4 شبان في عمر الزهور . 

اضافة اعلان

 

هذه الحوادث التي لا ترحم تكاد تكون شبه يومية وباتت تؤرق المجتمع بأكمله حيث فقد كثيرون احبة لهم في حوادث مرورية كان سببها اما السرعة الزائدة او التجاوز الخاطئ او الانشغال عن القيادة .

 

الطريق الصحراوي او كما يسمه البعض طريق الموت بات يقلق الكثيرين وخاصة مرتادي مدينة العقبة للسياحة نهاية كل اسبوع حيث يقوم كثير منهم بتغيير مسار طريقهم والذهاب عبر طريق البحر الميت خوفا من وقوع حادث على الطريق الصحراوي .

 

ولعل طرقا اخرى تعاني من حوادث شبه يومية منها طريق اربد عمان وطريق عمان الزرقاء والمفرق حيث تشهد هذه الطرق كثافة مرورية تؤدي الى وقوع حوادث شبه يومية .

 

ادارة السير تداركت الخطر وعملت على وضع عدد من الدوريات على مداخل التحويلات المرورية عبر الطريق الصحراوي للتقليل من نسبة الحوادث ولكن الدور الاكبر يقع على عاتق المواطن في الالتزام بتعليمات السرعة والتعامل مع الطريق .