الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لا صلاحية في مخالفة الصالونات

صالونات التجميل: لن نرفع الأسعار بالعيد

36226161_132857964276359_1892498135490494464_n


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني

 

أكد أمين سرّ النقابة العامة لأصحاب صالونات التجميل تيسير سليمان ، أن النقابة تُعنى بالمخالفات التي ترتكبها صالونات التجميل ، إلا أنها لا تملك صلاحية توجيه إنذر أو إغلاق صالون.

اضافة اعلان

 

وبين ، أن المخالفات تتمثّل بعدم الإلتزام بالأسعار ، أو عدم تقديم الخدمة بالشكل المناسب ، كتلف الشعر ، أو زيادة الصبغة ،أو حروق في البشرة ، وغيرها.


ولفت سليمان في حديث خاص لـ"الوكيل الإخباري" ، أن النقابة يقع على عاتقها توجيه ما يسمى "تنبيه " ، وليس "إنذارا" ، وقال " النقابة يحكمها نظاما وليس قانونا ، بعكس سائر النقابات ، الأمر الذي يُفقدها عدم صلاحيتها في توجيه انذار أو مخالفة ، حيث يتم الاكتفاء بـ"التنبيه" فحسب ، وهذا نتيجة لعدم تجاوب الحكومة مع مطالبنا ".


معّبرا عن استيائه حيال عدم وجود مظلّة قانونية لصالونات التجميل ، الأمرالذي يؤدي إلى تمادي العديد من الصالونات فيما يتعلّق بالأسعار ، لعدم وجود رادع ، وقال " ليس لدينا الصلاحية في التعامل مع المخالفات ، وهذا يُضعف موقفنا في التعامل مع صالونات التجميل بشأن المخالفات".


وعن تفاوت أسعار صاونات التجميل في عمان الغربية وعمان الشرقية ، قال " هذا التفاوت يعود ، لاختلاف اجرة الصالونات في المنطقتين ، ما يُحتم على أصحاب الصالونات رفع أسعار الخدمات المقدمة بما يتناسب وإيجارها ".


وبين سليمان ، أنه لا يوجد رفع للأسعار، وتابع " الأسعار لم تتغير ، إلا أن هنالك عروضا ، تقدّمها بعض الصالونات في سبيل تشجيع السيدات ، وفي حال وجود صالونات تخالف الأسعار ، فإن عملنا يقتصر على التنبيه فقط ، دون رادع قانوني للمخالفة، وحل المشكلة بين الصالون المخالف والسيدة بشكل ودّي".


ونوّه أن فترة الأعياد والمناسبات فرصة للعروض التحفيزيّة ، وليس لاستغلالها في رفع الأسعار، موضحا ان هنالك العديد من السيدات يلجأن للقضاء في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق.


وفي ردّ على دور النقابة في حال وجود شكوى على أحد الصالونات، أوضح سليمان أنه يتم زيارة الموقع ، وحل المشكلة مع  السيدة ، وإرجاع حقّها - إن لزم الأمر - .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة