الأحد 16-06-2019
الوكيل الاخباري



صحف الإمارات تبرز أهمية التضامن الأردني الإماراتي

d080d85719a54c91ac7ff9e48fb7fbf4




 أبرزت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس، أهمية العلاقات الأردنية الإماراتية التاريخية في حفظ استقرار المنطقة، وأنها ستظل لبنة أساسية مميزة في وحدة الصف العربي.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت صحيفة البيان الإماراتية بافتتاحيتها الرئيسة: إن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أكد ثوابت الدول العقلانية الفاعلة بأن أمن المنطقة كل لا يتجزأ، وأن وحدة الصف والمواقف كفيلة بقهر أي تحديات، ومواجهة أي مخاطر وتهديدات لاستقرار دول المنطقة وأمنها مجتمعة".

واعتبرت الصحيفة أن "أمن المنطقة واستقرارها، وخصوصاً في منطقة الخليج العربي، وضمان سلامة الملاحة الدولية في مياهها، تشكّل أهمية استراتيجية فائقة للعالم كله، وليس لدول المنطقة فقط".

واشارت الصحيفة إلى "الوعي السياسي المبكر بهذه الحقيقة الذي تميزت به الإمارات، إضافة إلى التزامها الثابت بضمان إمدادات الطاقة عالمياً، قاد بوصلتها الواضحة في سياساتها الخارجية وتنسيقها الإقليمي والدولي، إلى تحصين المنطقة من أي مخاطر".

وشددت الصحيفة الإماراتية على أن "التضامن المطلق الذي يجمع الإمارات والأردن هو تضامن ثابت، وليس وليد اللحظة، وان الأردن يمثل عمقاً استراتيجياً مهماً لمجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأبرزت صحف الاتحاد الصادرة بابوظبي والخليج الصادرة بالشارقة والرؤية الصادرة بأبوظبي، مضامين زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مسلطة الضوء على أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والتي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين. --(بترا)