الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عباس : صفقة القرن ستفشل كما فشلت ورشة المنامة

صفقة القرن بين مطرقة ترامب وسندان حل الدولتين

590ab167c36188b8438b4589


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس رسالة شديدة اللهجة رداً على تصريحات جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي حول القضية الفلسطينية متهماً اياه بالكذب خلال انعقاد مؤتمر المنامة مشدداً على ان ما يسمى صفقة القرن ستفشل كما فشلت ورشة المنامة على حد قوله.

اضافة اعلان

وكان الرئيس عباس التقى أمس ممثلين عن وسائل الإعلام العربية والأجنبية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله قائلا إنه ومنذ اوسلو حتى اليوم لم تسفر الوساطة الأمريكية عن جديد مشيراً أن على الإدارة الامريكية الاعتراف فوراً بحل الدولتين وان القدس الشرقية أرض محتلة وبالشرعية الدولية اساس للحوار.


وحول ما يسمى بصفقة القرن فقد أكد الرئيس عباس انها ميتة قبل الولادة ولن تنجح مهدداً بإلغاء جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل إذا واصلت عدم الالتزام بها.


الخبير في العلاقات العربية – الإسرائيلية ياسر الزعاترة صرح لموقع الوكيل بأن صفقة القرن نجاحها غير وارد ابداً مشيراً الى ان الإدارة الأمريكية نشرت الصفقة بصيغة لن تواقف عليها أي دولة عربية مؤكداً أن ترامب يحاول الضغط على الرئاسة الفلسطينية على مبدأ الارض مقابل المال.


من جهة آخرى قال الخبير السياسي شاكر الجوهري لموقع الوكيل أن على عباس الاستمرار بموقفه المشرف على حد قوله مشيرا الى ان التاريخ سيسجل لعباس هذا الموقف وعلىه ترجمة نواياه بوقف التنسيق الأمني فورا مع الاحتلال الإسرائيلي كما أكد الجوهري أن دول عربية قليلة ستدعم عباس وعلى رأسها الاردن للدور الكبير والحاسم للهاشميين في الوصاية على القدس والمقدسات.


  وتعد صفقة القرن أو خطة ترامب للسلام اقتراح، أو خطة سلام تهدف إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، أعدها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وتشمل الخطة إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة