السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



"صناعة الزرقاء" تبرم اتفاقيات تصديرية مع 15 دولة

aaaa



الوكيل الاخباري - ابرمت غرفة صناعة الزرقاء اتفاقيات تصديرية مع شركات من 15 دولة مشاركة في معرض الخليج للصناعات الغذائية (جلف فوود).

وقال رئيس الغرفة المهندس فارس حمودة إن الغرفة اختتمت مشاركتها في المعرض بنتائج ايجابية ومبشرة، وأدرجت معرض جلف فوود على جدول اعمالها لأنه من المعارض ذات القيمة المضافة، بناء على التقييمات السنوية التي تجريها الغرفة للبعثات التجارية التي تشارك بها.

وأشار إلى ان الشركات المشاركة في جناح الغرفة عقدت اتفاقيات مبدئية للتصدير مع تجار من الإمارات العربية المتحدة، ليبيا، فلسطين، العراق، السعودية، لبنان، مصر، قطر، الباكستان، استراليا، الولايات المتحدة الأميركية، السويد، روندا، الجابون، جنوب إفريقيا.

وبحث حمودة مع عدد من منظمي المعارض في الدول الأوروبية والإفريقية والعربية، إمكانية الترويج للشركات الصناعية الأعضاء في الغرفة بأجنحة خاصة في هذه المعارض بعد إجراء دراسات جدوى لإمكانية التصدير لهذه الأسواق.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة صناعة الزرقاء حسين حواتمة إن مشاركة الغرفة هذا العام متميزة نظراً لوجود عدد من الشركات الغذائية في محافظتي الزرقاء والمفرق متخصصة بالصناعات الغذائية ذات الجودة العالية، كما أصدرت الغرفة دليلا متخصصا بالشركات الصناعية المصدرة في المحافظتين بهدف الترويج للصناعة الوطنية في معرض الخليج وغيرها من الفعاليات والبعثات التجارية.

وأشار النائب الثاني لرئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس جميل وريكات إلى أن الغرفة سهلت مشاركة الشركات الصناعية من خلال توفير مساحات كافية في الجناح تعكس حجم وتطور الصناعات الغذائية الأردنية.

وأكد عضوا الغرفة المهندس طلال الغزاوي وعلي حسان أهمية الانشطة الترويجية التي تقوم بها صناعة الزرقاء ما يسهم بفتح الأسواق العربية والدولية أمام الصناعة الوطنية. وبين عدد من أصحاب الشركات المشاركة أهمية معرض الخليج للصناعات الغذائية، ما ترك انطباعات ممتازة عن جناح الغرفة لدى الزائرين واسهم في الترويج لمنتجاتها.