الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"صناعة وتجارة معان" تنفذ مشاريع إنشائية وخدمية

6


بدأت مديرية صناعة وتجارة معان، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة بتنفيذ عدد من المشاريع الإنشائية بهدف تطوير الأداء واستيعاب التوسع في نطاق الخدمات.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مديرة مديرية صناعة وتجارة معان المهندسة سهيلة البدور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، انه سيتم البدء بتنفيذ مشروع توسعة لمبنى المديرية خلال شهر رمضان الحالي تناغما مع الحاجة وزيادة الطلب على الخدمات للقطاعين التجاري والصناعي، مشيرة إلى أن المشروع سيشمل صالات انتظار، وقاعة اجتماعات ومكاتب موظفين ومرافق أخرى.

وبينت أن تكلفة مشروع التوسعة تبلغ 100 ألف دينار، وأن المشروع سيحقق نقلة نوعية في تطوير المرافق والأداء العام إلى جانب إسهامه في تشغيل عدد من الأيدي العاملة المحلية أثناء المرحلة الإنشائية.

وقالت البدور انه خلال اسابيع سيتم البدء بتنفيذ مشروع لاستغلال الطاقة الشمسية ضمن ساحات المديرية، لتركيب خلايا شمسية والاستفادة منها في تخفيض فاتورة الكهرباء.

وسيوفر المشروع فائضا من الطاقة المستغلة ستشكل رافدا ماليا إضافيا إلى جانب الأثر البيئي في التخفيف من استهلاك المحروقات.

وذكرت البدور انه ضمن مشاريع وزارة الصناعة والتجارة، التعاون مع مجلس محافظة معان تم تخصيص مبلغ 200 ألف دينار، لبناء مركزين لتوزيع الأعلاف في منطقتي الجفر وإيل، ما يسهم في التخفيف عن أصحاب المواشي أثناء استلامهم لحصصهم في الأعلاف وتوفير خدمات أفضل.

واوضحت أنه تم تخصيص قطع أراض لهذه الغاية في كلا المنطقتين، وأن المشروع في مرحلة إعداد التصاميم والدراسات لدى وزارة الأشغال العامة.