الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

صندوق التنمية والتشغيل في اربد يقدم قروضا للأردنيين

De7I66mW0AATSY0


الوكيل الإخباري- بلغت قيمة القروض التي قدمها صندوق التنمية والتشغيل في محافظة اربد منذ بداية العام الحالي نحو 778 ألف دينار، استفاد منها 76 مقترضا، ووفرت 104 فرص عمل، وفقا لمدير فرع الصندوق بأربد معن جرادات.

اضافة اعلان


وقال جرادات اليوم الثلاثاء، إن هذه القروض تعد الأدنى قيمة التي يقدمها الصندوق خلال هذه الفترة، مقارنة بالأعوام الماضية والتي ارجعها للظروف التي رافقت الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، اضافة الى تأجيل الأقساط على المقترضين خلال أشهر آذار ونيسان وايار وحزيران وتموز من العام الحالي، وتوقف استقبال معاملات الاقراض.


واضاف ان الوضع سيعود الى طبيعته مع بداية شهر اب المقبل، وسيشمل البدء باستقبال طلبات الاقراض ودفع المستحقات المترتبة على المقترضين والتي ستبدأ نهاية الشهر المقبل.


وبين جرادات ان المبالغ التي تم اقراضها للمتقدمين في اربد خلال العام الماضي بلغت نحو مليونين و776 الفا، مشيرا الى انه وبنفس الفترة استفاد 360 من القروض ووفرت 558 فرصة عمل، متوقعا ان يشهد الشهر القادم نشاطا في الاقراض من الصندوق لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها المملكة خلال فترة الإغلاق جراء جائحة كورونا الشهور الماضية.