الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

صندوق الزكاة مستمر بمساعدة الغارمات - تفاصيل

2019_05_09_09_35_37


الوكيل لاخباري - أقامت مديرية اوقاف الرمثا وصندوق الزكاة الخميس في منطقة البويضة التابعة لمحافظة اربد يوما خيريا، برعاية وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل .اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال الوزير خلال الاحتفال الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن الزكاة فريضة من الله تعالى على الغني لمساعدة اخيه الفقير مؤكدا أن كثرة مراكز صندوق الزكاة وانتشار لجانه تساعد في ايصال المساعدات لأكبر شريحة من الفقراء .

وأضاف أبو البصل أن صندوق الزكاة وضمن برنامج "أردن النخوة" قام بمساعدة الغارمات وهو مستمر ضمن برنامج خاص بالصندوق لحل مشكلتهن ضمن تعليمات وشروط الصندوق.

وقال إن صندوق الزكاة ولجانه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة تعمل بطريقة اللامركزية وهي تعالج مشاكل الفقر من خلال توزيع المساعدات على الفقراء في المناطق المختلفة .

وأشاد أبو البصل بجهود صندوق الزكاة ولجانه المنتشرة التي تبذل جهود كبيرة في تحصيل الزكاة وتوزيعها على الفقراء في مناطق سكنهم .

وقال مدير أوقاف لواء الرمثا فراس أبو خيط إن وزارة الاوقاف تقوم بدور كبير في الإسهام في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة من خلال صندوق الزكاة واللجان التابعة له مؤكدا أن الصندوق يقوم بجهد كبير لإيصال الزكاة الى مستحقيها. وأشار إلى أن فريضة الزكاة من أهم اركان الاسلام التي تنقل الأموال من الغني إلى الفقير وتحقق العدالة للمجتمع .

وأضاف أن مديرية اوقاف الرمثا تعمل على تنشيط الجانب الوعظي والإرشادي كما أنها تعمل على الجانب الإنساني من خلال الزكاة والعمل على إيصالها للمحتاجين في لواء الرمثا .

وعن المجتمع المحلي ، قال بلال دوارة إن سكان قرية البويضة يقدمون الشكر لوزارة الأوقاف ووزيرها الدكتور عبدالناصر أبو البصل على جهودهم في توجيه صندوق الزكاة لتقديم الدعم للأسر الفقيرة.

وقال إن الصندوق يقدم المساعدات لأكثر من 150 أسرة مطالبا بزيادة عدد الأسر المنتفعة من الصندوق .

 بترا