الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

صندوق المرأة يعلن عن توفر 10 منح جامعية

102


الوكيل الإخباري - أعلنت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، عن تقديم 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي.

اضافة اعلان


وقالت المدير العام لشركة "صندوق المرأة" منى سختيان، في بيان اليوم الثلاثاء، إن التعليم يُعد السبيل إلى تغيير نحو الأفضل، مؤكدة سعي الشركة "بكل شغف لرؤية أبناء مستفيداتنا، وقد أنهوا دراستهم الجامعية وانخرطوا في سوق العمل وأصبحوا أعضاء مؤثرين في أسرهم ومجتمعهم".


وبينت أن الشركة تسعى دوماً لتوفير مختلف الخدمات المالية وغير المالية، التي من شأنها تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في أسرتها ومجتمعها، بهدف ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية للشركة في المساهمة بمسيرة التنمية المستدامة للمجتمعات.


وأكدت سختيان أن المنح الـ10 تندرج ضمن خدمات الشركة غير المالية، التي تتمحور حول 5 ركائز أساسية، هي: الإدارة المالية، وتطوير الأعمال والإدارة، والتطوير الشخصي، والمسؤولية المؤسسية، والتدريب المهني والحرفي.


وأضافت، ان منح "صندوق المرأة" الجامعية، جاءت إيمانًا من الشركة بتخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها أسر الطلبة، فضلًا عن توفير فرص أمام الطلبة أنفسهم لإكمال مسارهم التعليمي، بهدف تعزيز فرصهم المستقبلية، مشيرة إلى أنشطة الشركة التوعوية والمجتمعية، التي استفادت منها أكثر من 123 ألف مستفيدة ومستفيد منذُ عام 2009.


وبينت أن الشركة تتيح فرصة المشاركة المجانية لنحو 10 من مستفيداتها في أسبوع عمّان للتصميم، بهدف تطوير منتجاتهن، فضلًا عن توفير المشاركة المجانية لمستفيداتها في مختلف المعارض والبازارات.


وأوضحت أن الطلبة الحاصلين على منحة "صندوق المرأة" الجامعية، تم قبولهم بتخصصات الطلب والهندسة والإدارة المعلوماتية، والإدارة العامة، والقانون، والحقوق، والجغرافيا، واللغات الإنجليزية والإسبانية، في مختلف الجامعات الأردنية، مؤكدة حرص الشركة على وضع معايير "عادلة" تضمن حاجة الطلبة للمنحة على مستوى المملكة.


بدورها قالت الطالبة بيان حبش إحدى المستفيدات من المنحة، "فرحت جدًا، لأنني لم أتوقع الفوز بمنحة وسط المنافسة العالية مع بنات وأبناء مستفيدات ومستفيدي الشركة على مستوى المملكة"، مشيرة إلى أن "المنحة ساهمت بالتخفيف عن أسرتي عبء تكاليف دراستي".


وأشارت الطالبة جنان بركات إلى أن "تفكيري مع أسرتي كان ينصب على التكاليف المادية جراء الدراسة قبل منحة صندوق المرأة، أما بعدها فقد تغير تفكيري وشعرت بالطاقة الإيجابية نحو الإبداع والتميز"، مقدمة شكرها لشركة "صندوق المرأة" على المنحة الجامعية.


في حين عبر الطالب ضياء حرايزة عن تقديره لشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر على توفير المنحة، التي "انعكست على حياتي، حيثُ استطعت الالتحاق بالجامعة بعد ما كان ذلك شبه مستحيل".


يُذكر أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.