الثلاثاء 07-07-2020
الوكيل الاخباري



صيني يشكو ما حدث معه في اربد !

220201203843211964300




الوكيل الاخباري -
  شكا شخص صيني الجنسية يعيش في مدينة اربد ، شمال المملكة ، منذ سنوات، من التغير الواضح من قبل المواطنين الاردنيين بالتعامل معه ، بعد تفشي مرض كورونا بالصين .

واشار على سبيل المثال ان سائق تكسي واحد  اوقف له مركبته بعد ان حاول ايقاف العديد من المركبات قبله ليستطيع التوجه الى المكان الذي يريده .

كما شكا من بعض اصحاب المحلات التجارية الذين يشعر انهم لا يرغبون ان يشتري منهم ، خوفاً من انتقال عدوى فيروس كورونا لهم وزبائنهم ، على حد زعمهم .

 واكد انه يتواجد بالاردن منذ سنوات ومن غير المعقول ان يكون مصاباً بالمرض ، مشيراً ان الحكومة الاردنية اكدت عدم وجود صينيين بالمملكة يحملون المرض ، مناشداً المواطنين بعدم الخوف من تواجد اشخاص صينيين بينهم . 
 
وفي وقت سابق أصدرت السفارة الصينية في العاصمة الاردنية عمان بياناً حول أخر التطورات للوباء الفيروس كورونا ، اكدت فيه انه الى حد الأن، عدد المصابين خارج الصين يحتلّ 1 ٪ فقط من جميع حالات الاصابة في العالم، وليس هناك أي وفيات بضمنهم، وهذا يدل على أن الصين بذلت قصارى جهدها واتخذت أكثر اجراءات فعالية للسيطرة على انتشار الوباء وحماية صحة الناس في الصين و العالم.

واشارت ان الحكومة الصينية تبنت اجراءات الوقاية والسيطرة الأكثر شمولية وصرامة بطريقة مسؤولة للغاية من أجل حماية حياة وصحة الشعب الصيني والشعوب في جميع أنحاء العالم.