الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

ضبط أكياس بلاستيكية غير قابلة للتحلل

2019_6_27_14_35_12_57
تعبيرية


الوكيل الإخباري- ضبطت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، كمية من أكياس التسوق البلاستيكية المخالفة لنظام إنتاج وتوزيع أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل.

اضافة اعلان

 

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة زياد الطهراوي، إن كوادر التفتيش والرقابة البيئية في الوزارة وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ضبطت 24 ربطة من الاكياس المخالفة وصادرتها.

 

وأضاف أن الوزارة مستمرة بحملة التفتيش على المنشآت التي تنتج أو تتداول أو تستورد أو تبيع أكياس التسوق المخالفة للنظام.

 

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي استناداً لنظام تنظيم أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل رقم 45 لسنة 2017 والتي تنص على منع استيراد أكياس التسوق البلاستيكية غير القابلة للتحلل أو إنتاجها باستثناء الأكياس البلاستيكية المعدة للاستخدام بجمع النفايات وأكياس الأشتال الزراعية.

 

وقال الطهراوي، إن الوزارة تقوم بالحملات التفتيشية الدورية وعلى مدار الساعة في جميع محافظات المملكة؛ للتأكد من مدى التزام المنشآت بتطبيق أحكام النظام منعاً للأضرار التي تتسبب بها الأكياس غير القابلة للتحلل، وللحفاظ على الثروة الحيوانية وعناصر البيئة من التلوث.

 

وبين أنه وفي حال تكرار المخالفين لقانون البيئة النافذ سيتم تحويلهم إلى المدعي العام، مع مصادرة الكميات المخالفة من المواد غير القابلة للتحلل.