الأحد 23-02-2020
الوكيل الاخباري



ضبط صهريج نضح يفرغ حمولته في عمان

WhatsApp-Image-2020-02-01-at-11.53.50-AM-6
الصورة تعبيرية



الوكيل الإخباري - قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، إن فرق المباحث البيئية في عمان، التابعة للإدارة الملكية لحماية البيئة، ضبطت في منطقة مرج الحمام أحد صهاريج النضح يقوم بالتفريغ في إحدى مناطق مرج الحمام، خلافا لأحكام المادة 62/ج/2 من قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 والمادة 9/ب من قانون حماية البيئة رقم 6 لسنة 2017 .

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن الصهريج كان يقوده سائق غير مرخص وبرفقته شخص آخر، مبينة أن فرق المباحث البيئية رصدت الصهريج الذي لا يوجد عليه لوحات أمامية ولا جهاز تتبع، إذ تم إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإيداع السائق والمرافق لمركز أمن مرج الحمام وحجز الصهريج لاستكمال التحقيق وإحالة ملف القضية للقضاء.

وأكدت الوزارة أنه تتم متابعة مثل هذه الاعتداءات الخطيرة لما تمثله من مساس بتلويث مصادر المياه والإضرار بصحة المواطنين وخطورة كبيرة على مصالحهم؛ إذ تمس مباشرة مياه شرب المواطنين مما قد يلحق الضرر بشرائح واسعة.

وشدت الوزارة على أنها ستواصل، بالتعاون مع كافة الأجهزة الرسمية، ملاحقة المعتدين وفق أحكام القانون وتطبيقه ووقف كافة أشكال الاعتداءات، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات على مركز الشكاوي الموحد (117116).

المصدر: بترا