الأحد 12-07-2020
الوكيل الاخباري



طائرة تقل اردنيين تقطعت بهم السبل تصل عمّان مساء اليوم

www



الوكيل الاخباري - تصل مطار الملكة علياء الدولي، مساء الثلاثاء، طائرة قادمة من العاصمة الهنغارية بودابست وتقل 112 أردنيا مقيمين في عدة دول أوروبية، ولم يتمكنوا من العودة إلى الأردن مؤخراً نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتي ترتب عليها إيقاف الرحلات الجوية.

وأوضحت السفارة الأردنية في العاصمة النمساوية فيينا لـ "المملكة"، أن الطائرة يُتوقع وصولها في السابعة من مساء الثلاثاء، وتقل 112 أردنيا تجمعوا في بودابست، بواقع 12 أردنيا من النمسا، و 6 من جمهورية التشيك، و 3 من ألمانيا، وشخص واحد من كل من السويد والنرويج وأردني موظف في الأمم المتحدة عالق في زيمبابوي منذ عدة أشهر ، إضافة إلى 61 أردنيا من هنغاريا.

الطائرة أقلعت من مطار بودابست الساعة 12 من مساء الثلاثاء، وهي تتبع لشركة (Wizz Air)، واتجهت لتقل 27 شخصا من العاصمة الإيطالية في روما ثم اتجهت إلى عمان.

وتولت السفارة في فيينا التنسيق المستمر مع السلطات الهنغارية والتشيكية والسلوفينية والسلوفاكية والنمساوية لإتمام إجراءات مغادرة الطلاب الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل ووصولهم إلى مطار بودابست خصوصا أن إجراءات الحظر ما زالت متبعة للأشخاص من خارج مواطني الاتحاد الأوروبي.

وزودت السفارة في فيينا الرعايا الأردنيين بكافة الوثائق اللازمة لدخولهم إلى هنغاريا.

وأعربت السفارة عن تقديرها لجهود السلطات الهنغارية نظرا لتسهيل الإجراءات للرعايا الأردنيين لضمان عودتهم إلى الأردن.