الإثنين 09-12-2019
الوكيل الاخباري



طالب متفوق سيعيد سنة دراسية كاملة و التربية ترد - وثيقة

_99790402_istock-685520538



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مجد الدين المساعيد - طالب في الثانوية العامة الفرع العلمي - أنه تم إيقاع عقوبة إلغاء دورتين امتحانيتين متتاليتين، نتيجة لما حصل له في آخر يوم امتحان الذي صادف امتحان مبحث التربية الإسلامية - بحسب كتاب وصلنا - .



وفي التفاصيل ، بحسب ما سرد الطالب لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه اصطحب معه جهازه الخلوي إلى قاعة الامتحان ، ولم يكن حينها يحتوي على شريحة، وفور إبراز الجهاز لوضعه على المقعد ، توجّه إليه المراقب وقام بسحبه منه ، ليُصار إلامر إلى  مدير القاعة ، وقال له " اذهب إلى القاعة وتابع الامتحان".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت المساعيد مُستهجنا ما حدث له ، وأضاف " أعلم بخطئي ، لكن لم أقصد الغش ، فلقد قمت بإبراز الجهاز ، لأضعه على المقعد ، ولم يقم المسؤولين بتفتيشيـ وتابعت الامتحان ، لكني لم أكمله نتيجة لارتباكي بما حصل معي ".
طالب متفوق وحصل على "منحة دراسية" .

 

وبينت والدة الطالب المساعيد أن ابنها من المتفوقين في مدرسته وقد حصل على "منحة" دراسية من أحد المدارس الخاصة ، حيث أنه مُعدّله (97.6)، وزادت "لم نعلم بعقوبة "مجد الدين" إلا بعد مراجعة مديرية الاختبارات في القويسمة حيث أنه يؤدي امتحاناته في مدرسة بلال بن رباح  ، فتم إعلامها بعقوبة ابنها، وعلى وقع صدمة بما حصل له.


وأضافت لـ"الوكيل الإخباري" ، أن ابنها لم يكن يحمل الجهاز بقصد "الغش"، متسائلة ، لماذا يتم حرمان ابني من سنة دراسية كاملة ، بالرغم من أنه لم يقم بـ"الغش" ، واعتبر ذلك إجحافا بحقه".


مطالبة وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بما حصل لابنها ، علما أنه وبعد مراجعة مديرية الاختبارات في منطقة اللويبدة تم إعادة بصيص الأمل لها ، بأنه سيتم عقد اجتماع لبحث مشكلة الطلبة الذين سيتم عقد امتحان تكميلي لهم .
 متسائلة : إن لم يتم معالجة مشكلة ابني ،كيف سيؤدي "مجد الدين" امتحانات كاملة وهو يعلم أنه لم يرتكب ما يُخالف التعليمات ".

اظهار أخبار متعلقة



يبدو أن الطالب وعائلته لا تعلم أنه ومن ضمن التعليمات أثناء تأدية طلاب الثانوية العامة ، فإنه يتم إيقاع عقوبة إلغاء دورتين متتاليتين ، في حال عثر على جهاز نقال في جميع الحالات - سواء كان مغلقا أو غير ذلك -  بحسب ما أكده مدير دائرة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة.


ولفت العجارمة لـ"الوكيل الإخباري" ، أن الطالب "مجد الدين" خالف التعليمات باستخدام هاتف نقال ، وأردف قائلا " لقد نشرنا التعليمات الناظمة للامتحان ، من خلال اللجنة المحلية في مديرية التربية والتعليم ".


وعن إمكانية تقديم الطالب لامتحان في مبحث التربية الإسلامية فقط ، أوضح العجارمة " أن القانون واضح وقطعي ولا يمكن التراجع عنه ، وإن تم تقديم طعن لدى القضاء، والعقوبة  هي إلغاء دورتين امتحانيتين متتاليتين".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة