الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

طبيبة اردنية : لا تنتظروا حتى يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين

1020203132716823602393


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - وجهت إحدى الطبيبات رسالة إلى الجهات المعنية طالبت خلالها باتخاذ كافة الإجراءات سريعاً لمواجهة وباء كورونا، قائلة أن الأطباء الآن " في عين العاصفة" والحالات في تزايد وهم بحاجة لكل طبيب و لكل ممرض و لكل فني تنفسية ولكل من يعمل في القطاع الصحي".اضافة اعلان


وأضافت: "لا تنتظروا حتى يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين ! كفانا، تدريب الأطباء والتمريض والفنيين وتعيين كل العاطلين عن العمل منهم هذا وقته، الامتياز وطلاب الطب يمكنهم على الأقل متابعة الحالات في العزل المنزلي عن طريق التلفون".

وتابعت: "العديد من اخصائيي العناية الحثيثة ممكن ان يساعدوا عن طريق telemedicine !، غياب التخطيط السابق اوقعنا في هذه المصيبه ، لا نملك الا الالتزام بالكمامات و التباعد و تعقيم الايدي و عدم التأخر في العلاج .

وختمت تقول: "افتحوا مستشفيات ميدانيه، أجبروا شركات التامين بعلاج جميع المؤمنين لديهم بامر الدفاع، عمل الفحص بالمجان، علاج من لا يملك تأميناً على نفقة الدوله هذا وقت الفزعات و التبرعات للعلاج وخاصة لمن لا يملك ، هذا وقت الشدة و لم يمر في التاريخ اصعب منه، هذا وقت التعاون و التكافل الاجتماعي، كل منا عليه مساعدة من يعرف ومن يحتاج مساعدة هذا وقت توزيع الزكاة و الصدقات على المحتاجين ".