السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



طلبة المدارس الحكومية يعودون إلى مدارسهم غداً

WhatsApp Image 2019-10-05 at 8.20.20 PM



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان توصلت الحكومة ونقابة المعلمين، مساء اليوم السبت، إلى اتفاق ينهي الإضراب الجديد الذي كان من المفترض أن تعلن عنه النقابة ابتداء من يوم غد الأحد.

وأكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع النقابة يقضي بزيادة المعلمين 35% بدلا من 50%، و 5% للتأمين الصحي.

 

جاء ذلك، بعد أن قدم رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم السبت اعتذارا للمعلمين المضربين عن العمل للمطالبة بحقوقهم عما اعتبره أي حدث انتقص من كرامتهم، وذلك قبل ساعات من انتهاء مهلة نقابة المعلمين الأردنية للحكومة من أجل تحقيق مطالب بزيادة الرواتب أو الدخول في إضراب جديد.

وجاء اعتذار الرزاز للمعلمين المضربين في رسالة عبر حسابه في فيسبوك بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يوافق 5 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وقال المسؤول الأردني إن حكومته ملتزمة باستكمال التحقيق في انتهاكات تعرض لها المعلمون الشهر الماضي، والأخذ بنتائجه.

وكانت الأجهزة الأمنية منعت في الخامس من الشهر الماضي حافلات تحمل معلمين من محافظات المملكة من الوصول والمشاركة في احتجاجات ضمت آلاف المعلمين بالعاصمة عمان، واستخدمت الغاز المدمع لتفريق محتجين في منطقة الدوار الرابع أمام مبنى رئاسة الوزراء، وأعلنت نقابة المعلمين عقب هذا التدخل الأمني إضرابا عن العمل.

 

ولم تفلح لقاءات الحكومة والمعلمين في التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب المفتوح الذي أكمل 20 يوما دراسيا، قبل أن تعلن النقابة وقفا مشروطا للحركة الاحتجاجية.