السبت 16-10-2021
الوكيل الاخباري

عائلة الأردني المعتقل في مصر تسأل عن مصيره

9201922144521432136253
تعبيرية


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - قالت عائلة الطالب الاردني الذي تم اعتقاله في ميدان التحرير في القاهرة ان المعلومات التي وردت في بيان وزارة الخارجية الاردنية حول ظروف اعتقاله غير صحيحة .اضافة اعلان


وفي اتصال مع موقع الوكيل الاخباري قال شقيق الطالب ان عائلته لا تملك اية معلومات عن ظروف ومكان اعتقاله ، وان ما ورد في بيان الخارجية انه سيتم اطلاق سراحه خلال ساعات غير صحيح .

وناشد شقيق الطالب الحكومة الاردنية بضرورة متابعة اعتقاله ، والعمل على الافراج عنه باسرع وقت ، خاصة انه قد تم القاء القبض عليه ظلماً ، حيث كان يتواجد بالميدان ولا يتدخل بالاعتصامات والقي القبض عليه على نحو خاطىء .

وكان سفير المملكة لدى جمهورية مصر العربية علي العايد قال في بيان تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إن السفارة الأردنية في القاهرة ، تابعت باهتمام بالغ على مدى اليومين الماضيين حادث توقيف الطالب الأردني محمد بلال احمد النظامي إثناء تواجده في ميدان التحرير في القاهرة .

وأكد العايد ان السفارة قامت بمتابعة القضية مع السلطات المصرية، وتم الطلب بتزويدنا بأسباب اعتقال الطالب النظامي، ومعرفة مكان وظروفه اعتقاله، وعليه تم طمأنتنا على وضع الطالب، وانه يتمتع بصحة جيدة ولم يخضع لأي سوء معاملة،  كما قام مركز عمليات وزارة الخارجية في عمان بالتواصل مع ذويه وطمئنتهم على أوضاع ابنهم.

وبين العايد أن الموضوع متابع مع الجهات المصرية، والتي وعدت أن يتم حل الموضوع والإفراج عن الطالب خلال الساعات القادمة .