الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



عائلة اللبدي: ابنتنا بين الحياة والموت

whatsapp-image-2019-10-28-at-1.09.32-pm



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال شقيق الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال حاتم اللبدي، إن شقيقته هبة ما زالت بين الحياة والموت بسبب تدهور حالتها الصحية.

وأكد اللبدي في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن عائلته تنتظر بفارغ الصبر قرار محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية الذي من المتوقع أن يصدر اليوم، إما بإخلاء سبيلها أو تمديد اعتقالها إداريا.

جاء ذلك بعد أن أعادت  الاحتلال هبة اللبدي، إلى المعتقل بعد ساعات من نقلها إلى المستشفى.

وكان الأردن قد استدعى سفير المملكة في إسرائيل للتشاور، على خلفية عدم إفراج سلطات الاحتلال عن المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما غير القانوني وغير الإنساني منذ أشهر ودون أي اتهامات.

وحملت الخارجية الأردنية في بيان لها إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين الأردنيين، وأكدت أنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما.

وتحمل الأسيرة اللبدي الجنسية الأردنية إلى جانب الجنسية الفلسطينية، واعتقلت من على جسر اللنبي أثناء توجهها إلى زيارة عائلتها في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وحولت إلى التحقيق في معتقل "بيتح تكفا"، واستمر التحقيق معها لمدة شهر تقريباً في ظروف قاسية، وانتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري، وعلى إثر ذلك أعلنت إضرابها عن الطعام في 24 سبتمبر/أيلول الماضي.