الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عجلون: جلسة نقاشية حول المشاريع التنموية والتشغيلية

تنزيل (2)


الوكيل الإخباري - عقدت مؤسسة عجلون بعيون شبابها للتنمية المستدامة، بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، في قاعه الهيئة اليوم السبت، جلسة نقاشية بعنوان: "الفرص والتحديات للمشاريع التنموية والتشغيلية من منظور شبابي".

اضافة اعلان


وأكد مدير معهد التدريب المهني، المهندس معتصم القضاة، أهمية تعزيز الجهود التشاركية بين الجهات المعنية من أجل تحقيق التنمية من خلال توفير الفرص التدريبية وتأهيل الشباب وتزويدهم بالخبرات والكفاءات اللازمة لدخولهم سوق العمل.


وقال مدير المؤسسة منسق اللقاء، سليمان القضاة، إن الجلسة جاءت على إثر زيارة رئيس الوزراء والطاقم الوزاري لمحافظة عجلون وإطلاق حزمة من المبادرات والمشاريع.


وبين أنه جرى الخروج بعدد من التوصيات، أبرزها التركيز على التدريب وبناء القدرات للباحثين عن عمل وحسب طلب السوق بالتعاون مع غرفة تجارة عجلون والتدريب المهني ومتابعة المشاريع القائمة والتي في طور التنفيذ وإلزامهم بنسبة التشغيل والتوظيف لأبناء المحافظة.


وأشار إلى أنه جرى أيضا مناقشة شروط الانتفاع من البرنامج الوطني للتشغيل وآلية التسجيل بالنسبة للأفراد والمشاريع من خلال مديرية العمل والفرص والتحديات للمشاريع التنموية، وخصوصا مشروع التلفريك وتنسيق لقاء مشترك مع إدارة المجموعة وطرح سبل التعاون والشراكة بين غرفة تجارة عجلون ونقابة المهندسين والمؤسسات الشبابية والمجتمعية.
وأشار منسق الهيئة، عدنان فريحات، إلى أن الهيئة تعقد وبشكل مستمر العديد من البرامج والدورات التدريبية التي تساهم في زيادة خبرات ومهارات الشباب ليكونوا مسلحين بالعلم والمعرفة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات التطوعية والشباب دار حوار ونقاش حول أبرز المشاكل التي تواجه الشباب والحلول لها.