الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



عجلون : دعوات للحفاظ على نظافة منطقة وادي الطواحين

5c67cecfd43750294d8b458d



الوكيل الاخباري – دعا مهتمون بالشأن البيئي في محافظة عجلون إلى تكاتف الجهود للحفاظ على نظافة منطقة وادي الطواحين لما تتمتع به من موقع سياحي جذاب.

واشاروا إلى أهمية المنطقة ولاسيما مجرى المياه الذي يتعرض إلى تلوث مستمر نتيجة تجمع المخلفات فيه وخصوصا في فصل الشتاء، داعين لتكثيف حملات تنظيف المجرى.

وقالت الناشطة البيئية كفى الزغول: إن المنطقة تتمتع بصفات تؤهلها لتكون جاذبة سياحيا من خلال المحافظة على طابعها المعماري والتراثي لتوفر العديد من الميزات النسبية مثل المياه والأشجار والينابيع.

وقالت رئيسة جمعية عجلون للتنمية الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي: إن منطقة مجرى الوادي تتعرض بشكل مستمر إلى التلوث التي تؤثر سلبا على سد كفرنجة كون المياه التي تجري فيه تصب بمنطقة السد.

واشارت عضو جمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة اسرين الزغول إلى ضرورة سقف وادي الطواحين الذي يتعرض للتلوث ما يستدعي من بلدية عجلون تنظيم حملات نظافة شاملة ومستمرة لتنظيفه.

ودعا عضو جمعية البيئة الاردنية عامر المومني مجلس المحافظة لوضع مخصصات لسقف وادي الطواحين عجلون ووضع عبارات صندوقية حفاظا على نظافة مجرى الوادي خصوصا القريبة من محطة نبع عين القنطرة.

واكد رئيس لجنة السلامة العامة محافظ عجلون سلمان النجادا ان زيارات ميدانية نظمت للاطلاع على الواقع السلبي للعديد من البؤر البيئية وخصوصا منطقة الوادي وسيتم التواصل مع البلدية من اجل بحث الحلول الجذرية لإنهاء مشكلة تلوث منطقة الوادي.

واشار رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول إلى أن البلدية تقوم وبشكل مستمر بتنفيذ حملة تنظيف لأودية عجلون وعين جنا وكفرنجة من مخلفات الابنية والنفايات والاتربة والحجارة وفتح عبارات لتسهيل عملية تصريف مياه الامطار.