الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عجلون: مطالبات بإنارة طريق اشتفينا التلفريك

إنارة طريق - (أرشيفية)


الوكيل الإخباري - طالب العديد من المواطنين في محافظة عجلون الجهات المعنية العمل على إنارة طريق اشتفينا التلفريك المصنف سياحياً لخدمة سكان المنطقة والمساهمة بتشجيع وتنشيط السياحة.

اضافة اعلان


وقالت مديرة منطقة اشتفينا سابقاً فاطمة القضاة، إن طريق اشتفينا الحيوية تشهد حركة مرورية نشطة في الليل والنهار، مشيرة إلى أهمية إنارتها بسبب عدم وضوح الرؤية وانتشار الضباب وخصوصاً في فصل الشتاء بالإضافة إلى عدم توفر العاكسات والإشارات التحذيرية لتنبيه وتحذير مستخدمي الطريق من الأخطار المحتملة.


وأشار أحد أصحاب المحال التجارية في منطقة اشتفينا هيثم المومني إلى أهمية استثمار إنارة الطريق لخدمة المحال التجارية المنتشرة على الطريق لتشجيع السياحة التي تشهد تطوراً في المنطقة.


وأكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أهمية إنارة الشارع لخدمة الحركة السياحية والاستثمارية والمواطنين الذين يسلكون هذه الطريق الحيوية، مشيراً إلى أن المجلس خصص مبلغ 400 ألف دينار لإنارة الطريق التي توصل منطقة اشتفينا بمنطقة الصوان الذي يوجد فيه مشروع التلفريك بطول 3 كم.


وبين المومني، أن عدم تنفيذ المشروع جاء بسبب العمل الروتيني والمخاطبات التي تحتاج الى وقت كبير مما أدى إلى تأخير إنجازه خلال العام الحالي وترحيله للعام القادم.


وقال مدير السياحة في عجلون محمد الديك، إن وزارة سياحة تأمل من خلال برامجها وأنشطتها في المحافظة، أن تشمل جميع الطرق المؤدية إلى المواقع السياحية وإنارتها وتكون مخدومة بالبنى التحتية ما يساعد في إطالة مدة اقامة السائح والاستمتاع بوقت أطول بالمناظر الطبيعية خاصة في فترة المساء.


ودعا الديك الجهات المعنية سواءً مجلس محافظة والبلدية والأشغال العامة إلى إنارة المناطق السياحية المهمة التي لا يوجد فيها إنارة وذلك لعكس الصورة الحضارية للمحافظة أمام الحركة السياحية التي تشهدها.