الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عجلون : مطالب باستحداث مبنى جديد لمدرسة الصفصافة الأساسية

وزارة التربية والتعليم


الوكيل الاخباري - طالب عدد من أبناء منطقة الصفصافة بمحافظة عجلون وزارة التربية بالعمل على استحداث مدارس جديدة بدلا من المستأجرة للتخلص من الاكتظاظ وإنهاء معاناة الطلبة.

ودعا المواطن محمد البلاونة إلى التخلص من المدارس المسـتأجرة والتي لا توفر بيئة تعليمية ملائمة للطلبة نظرا لحاجتها المستمرة للصيانة، مبينا أن مدرسة الصفصافة الأساسية للبنين يتلقى فيها الطلبة من مراحل صفية متعددة تعليمهم بغرفة صفية واحدة

اضافة اعلان


وبين المواطن عمر العبود أنه جرى المطالبة ولأكثر من مرة بإيحاد حلول للمشاكل التي تعاني منها مدرسة الصفصافة الأساسية للبنين وهي الاكتظاظ وحاجتها لإضافة غرف صفية وتأثيثها.

وقال مدير تربية عجلون الدكتور احمد الملكاوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن مدرسة الصفصافة الأساسية عدد طلابها 53 طالبا وهي مدرسة مجمعة من الصف الخامس إلى العاشر ومبناها مستأجر وقديم، مبينا أنه تم الإعلان لأكثر من مرة لاستئجار مبنى جديد ومناسب إلا أنه لم يتقدم أحد من سكان المنطقة.

وبين أن الحل الجذري والدائم يتضمن البناء المدرسي حيث قامت الوزارة خلال العام 2021 بطرح إعلان استملاك قطعة أرض للبناء، مشيراً إلى انه تم التوجه لاستملاك 7 دونمات من أرض خزينة الدولـة مناسبة لإنشاء مدرسة.

وأشار إلى انه وفق التعليمات لا يمكن فتح شعبة عدد طلابها يقل عن 10، مبيناً أن الحلول المتاحة حاليا هي استئجار مبنى جديد، موضحا أن أي نقص في الكادر التدريسي يتم تعويضه فورا على حساب التعليم الإضافي.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة