الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عزل مريضة في البشير بعد اشتباه إصابتها بكورونا

3202025231240268968843


الوكيل الإخباري- اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عزل مريضة في مستشفى البشير بعد ان اظهرت الصورة الطبقية التي أجريت لها اشتباها باصابتها بفيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

 

وقال جابر لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة، انه تم عزل المريضة بالكامل واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية بشأنها، لحين ظهور نتائج فحص العينات التي سحبت منها، والتأكد من اصابتها بالفيروس.

 

واكد التوصل الى توافق مع نقابة الاطباء بشأن استئناف عمل الكوادر الطبية المتطوعة لايصال الأدوية من المراكز الصحية للمرضى، مبينا ان هذه الكوادر ستواصل عملها اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

 

بدوره قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس انه تم التواصل والاتفاق والتنسيق مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر على عمل الفرق من الكوادر الطبية المتطوعة لاستئناف عملها جنبا مع كوادر وزارة الصحة اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

 

وكان وزير الصحة تفقد اليوم سير العمل في مستشفى البشير، واطلع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والتقى الكوادر الطبية العاملة فيه، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها هذه الكوادر للحفاظ على صحة وسلامة المرضى.

 

وشملت جولة الوزير جابر في المستشفى أقسام الإسعاف والطوارئ والجراحة والأطفال والنسائية ومستشفى العزل، مؤكدا في هذا الاطار وجود مخزون استراتيجي من المستلزمات الصحية كالكمامات واللباس الرسمي المخصص للكوادر الطبية والادوية.

 

كما زار الدكتور جابر مركز صحي عمان الشامل، وتفقد جاهزية قسم الطوارئ فيه لاستقبال مرضى الحالات الطارئة.