السبت 19-10-2019
الوكيل الاخباري



سيناريوهات محتملة لأردنيين بعد قرار عطلة العيد

عطلة الحكومة تخيّب آمال الأردنيين

1200px-Amman



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - بعد قرار الحكومة القاضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق للعاشر من آب الحالي وحتّى مساء يوم الأربعاء الموافق للرابع عشر منه، باتت حالة من الإرباك تسيّطر على كثير من الأردنيين ، نتيجة لهذا القرار ، خاصة الذين قاموا بحجوزات عبر شركات سياحية لغايات السفر، أو التهيؤ لعطلة تمتد من يوم الإثنين حتى السبت .

 

سيناريوهات أردنية

غالبية الأردنيين ، رجّحوا ان يكون عيد الأضحى المبارك يوم الإثنين القادم ، إلا أن الأمر اختلف بعد إعلان يوم الأحد أول أيام العيد ، ما يعني أن مسار رحلتهم السياحية سيختلف بعودة مبكرة ، او بطلب إجازة ليوم الخميس ، حتى تكون العطلة بالنسبة إليهم "مُكتملة" .

 

"السيناريوهات" المحتملة لقرار الحكومة بشأن "عطلة العيد" ، ستكون كالتالي ، أولها ، إجازة يوم الخميس الموافق (15 )من الشهر الحالي ، السيناريو الثاني ، تعديل موعد السفر والحجز بطائرة قبل يوم ، ليستطيع العودة إلى العمل الخميس ،"السيناريو" الثالث العودة الجمعة أو السبت ، وبالتالي اقتطاع راتب يوم لعدم أخذه إجازة رسميّة .


وفي ذات السياق ، فقرار العطلة الرسمية سيكون له أثر على العديد من الشركات السياحية ، حيث سيتم إلغاء رحلات عديدة ، الأمر الذي يكبّد تلك الشركات خسائر فادحة .

قرار العطلة جاء مخيّبا لآمال غالبية الأردنيين ، فأكثرهم قرروا السفر خارج الأردن ، عدا عن رغبة الموظفين بقضاء عطلة تمتد من الإثنين إلى الخميس ، حيث أن الجمعة والسبت عطلة رسمية في جميع الحالات ، ما يعني أن العطلة ستكون للموظفين من يوم الخميس حتى السبت لموظفي القطاع الحكومي.