السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عطلة المدارس بين الفصلين ثابتة ومواطنون يعترضون

12201867339365521834


الوكيل الاخباري – عماد العجلوني – أجرى موقع الوكيل الاخباري استطلاعا للراي حول تمديد العطلة بين الفصلين لطلبة المدارس الحكومية بعد ان حددتها وزارة التربية والتعليم بفترة وجيزة لا تتعدى اسبوعا واحدا.

اضافة اعلان


وقد شارك في الاستفتاء الذي نشر عبر صفحة الاعلامي محمد الوكيل أكثر من 21 الف مصوت وجاءت النسبة الاعلى في التصويت تؤيد مقترح تمديد العطلة حيث صوت ما نسبته 69% من المشاركين بتأييد تمديد عطلة ما بين الفصلين.


بينما صوت ما نسبته 31% بأنهم لا يفضلون تمديد العطلة او تغيير وقتها للمدارس الحكومية لما سيترتب على ذلك من تغيير في جدول الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة نهاية الفصل الثاني .


وكانت نقابة المعلمين قد اقترحت على وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بتمديد عطلة ما بين الفصلين لعدة اسباب منها اعطاء فرصة للتربية لصيانة بعض المدارس وتزويدها بوسائل التدفئة المناسبة حسب ما صرحت به النقابة للوكيل الاخباري .


وكانت وزارة التربية قد ردت على المقترح انها قد درست كل الوسائل المتاحة لتمديد عطلة ما بين الفصلين ولكن توصلت الى قرار بصعوبة تمديد العطلة وذلك حسب ما صرح به أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتورة نجوى قبيلات.