الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عملية نوعية لورم عظمي بمستشفى الملك المؤسس

51d4e7b27c080b6350965d58c005c51f


الوكيل الإخباري- أجرى قسم الجراحة الخاصة- شعبة العظام بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي اخيرا وبنجاح عملية نوعية لمريض ثلاثيني يعاني من ورم عظمي ضخم داخل تجويف الحوض ملاصق للأوعية الدموية والأوردة الرئيسية والأعصاب، ويقع في منطقة ضيقة بمنطقة الحوض الداخلية يصعب الوصول إليها لمدى خطورتها.

اضافة اعلان


وأجرى العملية فريق طبي بإشراف استشاري جراحة أورام العظام الدكتور زياد مهيدات، واستغرقت العملية اربع ساعات بعد أن تعذر إجراؤها في مراكز طبية أخرى حيث تعتبر هذه العملية من العمليات المعقدة والصعبة.


وقال مهيدات اليوم الخميس إن الفحوصات والأشعة التي أجريت للمريض أظهرت وجود ورم عظمي ضخم داخل تجويف الحوض مع احتمالية تحوله الى ورم خبيث في أي لحظة، مبيناً أن هذه العمليات يجريها بالعادة فريق جراحين متخصص في مراكز متخصصة مثل المركز الجامعي المميز والمجهز بأحدث الأجهزة والذي يشهد تقدماً كبيراً .


وأشاد مهيدات بدور الفريق الطبي الذي شارك في العملية وهم الدكتور حمزة بني يونس والدكتور عبدالكريم صنع الله، والدكتور معاذ البشايرة، والدكتور مروان عبدالملك، وأطباء التخدير برئاسة استشاري التخدير الدكتور ذياب بني هاني وكادره الطبي الدكتور فيصل العنزي وبوجود كادر تمريضي وفنيي تخدير واشعة مميزين.


من جهته، عبر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى ان المستشفى مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة، ويوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء مثل هذه العمليات.