السبت 24-07-2021
الوكيل الاخباري

غياب الإهتمام الحكومي بالأماكن السياحية والمواطن هو الضحية

23781c495bfee5f4a4aa555c5d9c7b7c


الوكيل الإخباري – عماد العجلوني - أجرى موقع الوكيل الإخباري أمس استفتاءً حول مستوى اهتمام المؤسسات الحكومية بالأماكن السياحية والمرافق العامة الموجودة فيها حيث شارك في الإستفتاء أكثر من ستة الاف متابع وجاءت النتيجة أن الغالبية العظمى المشاركة في التصويت والتي وصلت إلى ( 84% ) تعتقد أن الرقابة والاهتمام الحكومي شبه غائب عن الأماكن السياحية.

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



حيث اشتكى الكثيرون من سوء المرافق الخدمية في المنتزهات العامة والأماكن الأثرية السياحية التي تكاد تخلو من أي اهتمام أو رعاية حكومية ضاربين على سبيل المثال منتزه غمدان وقلعة عجلون وجرش وشط الغندور في العقبة بالإضافة الى مدينة البترا الوردية.


كما اشتكى متابعون من سوء الاهتمام بمنطقة المياه المعدنية الحارة في منطقة ماعين مشيرين إلى  أن المنطقة ينقصها مرافق خدمية وساحات واسعة وأماكن للجلوس فيما انتقد البعض التقصير الحكومي في الترويج الخارجي للأماكن السياحية في الأردن خاصة مع وجود أماكن أثرية مهمة وذات أثر تاريخي عالمي حسب رأي البعض.


من جانب اخر قال البعض إنهم يعانون من سوء معاملة بعض الموظفين الحكومين في الأماكن السياحية خاصة في منطقة بيع التذاكر والمرافق الخدمية مقترحين إعطاء بعض الموظفين دورات في فن التعامل مع الزوار.


كما أشار بعض المشاركين بالتصويت إلى ضرورة مراجعة أسعار تذاكر الطيران للسياح الاوروبيين كونها مرتفعة جداً بالمقارنة مع الاسعار التي يقدمها الإحتلال الإسرائيلي لزيارة الأماكن السياحية بحيث يذهب السائح إلى الضفة الفلسطينية للبحر الميت كبديل أقل تكلفة من الأردن.


من ناحية اخرى رأى ( 16 % ) من المشاركين أن هناك اهتمام من قبل الحكومة في الأماكن السياحية مع الإشارة الى وجود تقصير في جوانب جزئية .

 





 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة