الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



فرق تطوعية توصل الأدوية المزمنة إلى المرضى بمأدبا

لللل



الوكيل الاخباري - قال مدير عام الصحة في محافظة مادبا الدكتور خليل الرواحنة اليوم الخميس ان المستشفيات تستقبل الحالات الطارئة فقط وعن طريق الدفاع المدني.

وبخصوص أدوية الأمراض المزمنة أضاف الرواحنة يتم صرفها عبر عيادات المستشفيات والمراكز الصحية بآلية التواصل الاجتماعي وعلى "الواتسب" والتوصيل للمنزل من خلال متطوعين من الموظفين والنقابات الطبية بالتنسيق مع مديرية الصحة. وأوضح أنه تم تشكيل فرق طبية تطوعية من الأطباء للدوام في مقرات الدفاع المدني والذهاب معهم لتقييم الحالة المرضية إما بنقلها للمستشفى أو العلاج في المنزل. وقال، ان المراكز الصحية الشاملة في المحافظة موزعة على القصبة ولواء ذيبان والتي يبلغ عددها سبعة مراكز ومنها مركز صحي شمال مأدبا والشرقي وماعين، وفي لواء ذيبان صحي شامل لب ومليح والعريض وذيبان تقوم باستقبال الحالات الطارئة وتوزيع الأدوية المزمنة على المرضى، بالإضافة إلى المراكز الصحية الأولية والعيادات الطبية المنتشرة في كافة قرى المحافظة. 

وأشار الى إنه في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها و للحد من انتشار فيروس كورونا تم تخصيص مراكز صحية شاملة لدوام الفترتين بنظام المناوبة لاستقبال الحالات الطارئة تتوفر فيها كافة المستلزمات للتخفيف على المستشفيات ومساندتها في مثل هذه الظروف.