الإثنين 20-05-2019
الوكيل الاخباري



فريحات: مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف لا تقتصر على الحلول العسكرية والأمنية

image




شارك رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات الاربعاء في أعمال مؤتمر موسكو للأمن الدولي بمشاركة 100 دولة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال رئيس هيئة الأركان في كلمة له خلال المؤتمر: إن القوات المسلحة الأردنية مستمرة في دعم الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف انطلاقاً من إيمانها العميق بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة هاتين الظاهرتين والتي تنعكس إيجاباً على السلم والأمن الدوليين حيث يشارك الأردن في العديد من التحالفات الدولية والإقليمية.

وأضاف الفريحات أن مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف لا تقتصر على الحلول العسكرية والأمنية بل يجب التعامل مع هذه الظاهرة وفق حلول متكاملة تستند على فهم وإدراك الأسباب الحقيقية التي أفضت الى وجود هذا الفكر المتطرف حيث تبنت القوات المسلحة خلال الفترة الماضية إستراتيجية جديدة لمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب من خلال تركيزها على فئة الشباب وتحصينهم فكرياً علاوة على إطلاق العديد من البرامج بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات ذات الاختصاص التي تعنى بهذا الجانب من اجل تأهيلهم ورفد سوق العمل بهم وعدم تركهم فريسة للبطالة والفقر والتي تقود في بعض الأحيان الى استقطابهم من بعض الجماعات المتطرفة.

يشار إلى أن أعمال الجلسات الرسمية لمؤتمر موسكو للأمن الدولي انطلقت الثلاثاء بمشاركة أكثر من ألف شخص من مئة دولة، بينهم وزراء دفاع لأكثر من 30 بلدا، لبحث قضايا الأمن الدولي.