السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



فعاليات ثقافية ودينية عن بعد في معان

1



الوكيل الاخباري - نظمت مؤسسات دينية وثقافية ورياضية في معان العديد من الأنشطة التوعوية والثقافية بواسطة تقنيات التواصل عن بعد، وذلك كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مدير مديرية ثقافة معان يوسف الشمري اليوم الثلاثاء، إن المديرية تعمل على نشر الوعي والإرشاد بأهمية الوقاية من فيروس كورونا، كما بدأت بتقديم خدماتها الثقافية خلال شهر رمضان من خلال تقنيات الاتصال والتواصل ومواقع الميديا الجديدة، والتي اثبتت فاعليتها وأثرها في نقل الرسائل التوعوية إلى المواطنين.

وأضاف أنه تم إعداد وإنتاج فيديوهات تتعلق بالجانبين الفني والثقافي وبرامج دينية توعوية أخرى، وتم نشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم إعداد مسابقات ثقافية لاقت تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، مشيرا إلى أن تجربة التواصل والاتصال عن بعد ذات أثر إيجابي ومتعددة الفوائد خصوصا في الظرف الراهن.

من جهته اوضح مدير مركز معان الثقافي الإسلامي حسام كريشان، انه تم إيجاد بدائل للتواصل مع المواطنين والمصلين وتوجيه الوعظ والإرشاد والبرامج التوعوية المختلفة سواء أكانت دينية أم صحية، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتقنيات والتطبيقات والبرامج الالكترونية المتعددة التي تخدم هذا الغرض.

وأضاف أنه تم عقد دروس دينية عن بعد تتناول أحكام الصيام وفضائل الشهر الكريم ومعاني التكافل الاجتماعي والتوعية والتثقيف الصحي والتوعية الدينية عموما، مشيرا إلى أن مركز معان الثقافي الإسلامي وبالتعاون مع مديرية ثقافة معان قام بتنظيم مجالس علمية أسبوعية بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع يتم بثها عن بعد.

واشار كريشان الى أنها شهدت تفاعلا كبيرا من خلال حجم المشاهدات، حيث تم التنسيق مع بعض المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي لبث تلك المجالس طيلة شهر رمضان.

وقال رئيس نادي معان الثقافي الرياضي ماجد الخوالدة إنه ومنذ بداية الشهر الفضيل بدأ النادي وبالتعاون مع وزارة الصحة ومركز معان الثقافي الإسلامي ومجموعة معان الرياضي، تم تنفيذ العديد من البرامج التوعية في المجال الصحي والديني والرياضي بواسطة تقنيات وبرامج التواصل عن بعد، لافتا إلى أن تلك التجربة أثبتت فاعليتها وأثرها في توجيه المواطنين نحو اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، إلى جانب تقديم برامج توعوية وترفيهية لملء الفراغ.